الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هتعرفه من زيه.. “الإفتاء” تصدر فيديو جديد للرد على جدل “هيئة الإرهابي”

القاهرة 24
أخبار
الخميس 21/فبراير/2019 - 09:46 م

“ملتحي في الصورة يرتدي حول وسطه حزام ناسف”، إعلان لدار الإفتاء المصرية أصدرته في أعقاب تفجير انتحاري لنفسه في قوات الأمن بشارع الكحكييح بحي الأزهر، حيث تسبب الفيديو في موجة من النقد لدار الإفتاء على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة وأنه يرسخ للصورة الذهنية الخاصة بأن الملتحين إرهابيين، وهي الصورة التي يحاول الغرب تصويرها بشكل كبير في الأفلام أو الأعمال السينمائية والدرامية التي يصدرها.

كما اعتبر آخرون أن دار الإفتاء تدعم هذا التيار، وبالتالي فإنها نفسها كان من الممكن أن تنتقد هذا الإعلان لو كان صادرا عن جهة آخرى خارجية.

الدكتور إبراهيم نجم، مستشار مفتي الجمهورية، كشف أن الإعلان الحالي واحد من ضمن 50 إعلان تم إصدارهم خلال الفترة الأخيرة، حيث تحاول من خلالهم دار الإفتاء محاربة الفكر بالفكر، ولا يتعلق الأمر بالملبس وإنما يتعلق بالأفكار المسمومة التي يحملها.

وأضاف نجم لـ”القاهرة 24” أن البعض من المنتقدين لم يشاهد أي من الـ50 فيديو الذين تم إصدارهم خلال الفترة الماضية، واكتفوا برؤية الفيديو الأخير، خاصة وأنه كان يثصد الإشارة إلى أن الجميع ممكن أن يكون يحمل الفكر الإرهابي سواء ملتحي أو غير ملتحي، والشاب والرجل العجوز، المهم أنه بيتم الإشارة إلى ارتداءه حزام ناسف كدليل على أنه إرهابي.

وأكمل مستشار مفتي الجمهورية، أن دار الإفتاء ستصدر فيديو جديد يوضح زي الإرهابي وهيئته، خاصة مع اللغط الدائر في مواقع التواصل الاجتماعي على هذه النقطة، مشيرا إلى أن محاربة الفكر بالفكر ضرورة مهمة للفترة المقبلة.

تابع مواقعنا