الثلاثاء 19 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إسرائيل في محاولة تطبيع جديد باستضافة مهرجان الرقص الشرقي (فيديو)

القاهرة 24
فن
الجمعة 22/فبراير/2019 - 01:30 ص

تستضيف دولة الاحتلال الإسرائيلي مهرجان للرقص الشرقي هذا العام في نسخته السابعة  في مدينة إيلات الجنوبية الإسرائيلية بمشاركة نحو 1000 من ممارسي ومعلمي الرقص الشرقي من شتى أنحاء العالم.

ونشرت بعض صحف الاحتلال الإسرائيلي أخبار تفيد بأنه يحضر عدد من العرب المهرجان، ومن بينهم بعض المعلمات من بلدان الشرق الأوسط، وأن المهرجان بعيد عن السياسة كل البعد.

وأعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية عن المهرجان في وقت سابق كي تكون محاولة جديدة منهم للتطبيع، حيث قال المسؤول عن الدبلوماسية الرقمية بالعربية في وزارة الخارجية الإسرائيلية، يوناتان جونين، إن مدينة إيلات تستضيف المهرجان الدولي السنوي للرقص الشرقي، وذلك من خلال تغريدة له على حسابه بموقع التدوينات القصيرة “تويتر” أن المهرجان شهد مشاركة راقصين وراقصات من كل أنحاء العالم بما في ذلك راقصون من دول مسلمة.

ونشرت اليوم صفحة  إسرائيل بالعربية على “تويتر” فيديو من المهرجان وعلقت عليه قائلة: “وصلنا قبل قليل هذا المشهد من مهرجان ايلات السنوي للرقص الشرقي المنعقد حاليا بإسرائيل وهو يستقطب المئات من النساء الإسرائيليات كل عام  في أجواء موسيقية بمشاركة محترفات وهاويات.

يشار أن مصر استضافت مهرجان الرقص الشرقي عام 2006 والذي اقيم في منطقة الأهرامات ووصل عدد المشاركين فيه إلي 850 راقصة تمثل جنسيات العالم المختلفة.

تابع مواقعنا