الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البشير يجدد دعوته للجلوس على طاولة الحوار.. ويطالب البرلمان بتأجيل تعديلات الدستور

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 22/فبراير/2019 - 10:08 م

جدد الرئيس السودانى عمر البشير، دعوته للجلوس على طاولة الحوار لتجنيب الوطن المصائب، مشيراً إلى أن القيادة السياسية مقتنعة بفتح باب الفرص والمشاركة أمام الجيل الجديد، موضحاً أن البلاد شهدت مطالب مشروعة وموضوعية يكفلها الدستور والقانون.

وطالب البشير البرلمان تأجيل طرح التعديلات الدستورية استكمالا للحوار، والتأكيد على أن تكون وثيقة الحوار الوطني أساسا لجمع شمل القوى السياسية.

وأضاف خلال كلمته للشعب السودانى، أن البلاد تجتاز مرحلة صعبة، وظل الشعب صامت فى وجه الأيام طلما قابلته الظروف ولنخرج هذه المرحلة أقوى شكيمة ووحدة، وكان بناء للأمة الناهضة والمتطلعة للمستقبل وتظل التحديات أقدار لم يسلم منها حتى الأنبياء والرسل، لقد كانت أحداث الأيام الماضية.

وأضاف الرئيس السودانى، لقد خرجنا من الأزمة الماضية بعبر ودروس ستكون رصيداً لحكمتنا الوطنية نستدعيها ساعة الحاجة، مشيراً إلى أن بعض أجزاء البلاد قد شهدت احتجاجات كانت مشروعة فى البداية، وتلك مطالب موضوعية وكفل الدستور والقانون حق التعبير عنها.

وأشار البشير لقد ظللنا طوال مسيرتنا فى الحكم نعمل على تنقية الحياة السياسية.

وفى وقت سابق أكدت مصادر لقناة العربية، أن الرئيس السوداني عمر البشير، سيعلن عدم ترشحه لولاية خامسة لرئاسة السودان، كما إنه سيتوقف عن إجراء أي تعديلات دستورية.

وفى وقت سابق فيما أفاد مراسل “العربية” عن مصادر سودانية بأن البشير سيعلن عزوفه عن الترشح لولاية رئاسية جديدة في السودان.

الرئيس السوداني يعلن فرض حالة الطوارئ لمدة عام.. وحل حكومة الوفاق

تابع مواقعنا