الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تشيلسي يستأنف ضد قرار الفيفا بسبب اللاعبين الصغار.. اقرأ التفاصيل

القاهرة 24
رياضة
الجمعة 22/فبراير/2019 - 07:11 م

يستعد نادى تشيلسى الإنجليزى لبدء اتخاذ الإجراءات القانونية ضد قرار الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا” الصادر بمنعه من التعاقد مع لاعبين لفترتين متتاليتين خلال فترة الإنتقالات.

وأصدر تشليسي بيانا رسميا عبر الموقع الرسمي للنادي، قال فيه: “تشيلسي تسلم اليوم قرارًا من اللجنة التأديبية في الاتحاد الدولي لكرة القدم يتهم الفريق بانتهاك قواعد الفيفا الخاصة بنقل اللاعبين دون سن الـ 18 عامًا، ويفرض حظرًا على النادي لفترتي انتقالات متتاليتين ووقع غرام قدرها 600ألف فرانك سويسري”.

وأضاف البيان: “النادي يؤكد أنه غير راضي عن النتائج التي وصلت لها لجنة الاتحاد الدولي لكرة القدم التأديبية وبالتالي سوف يستأنف القرار”.

وتابع بيان الفريق اللندني: “يوم النادي أن يؤكد أنه يحترم عمل الاتحاد الدولي لكرة القدم فيما يتعلق بحماية القاصرين وأنه تعاون بشكل كامل طوال فترة التحقيقات، في البداية كانت التحقيقات تتعلق بـ 92 لاعبًا قبل أن يستبعد الاتحاد الدولي 63 لاعبًا منهم لم يقع عليهم أي خروقات”.

واختتم البيان: “رغم ذلك نشعر بخيبة أمل كبيرة بسبب رفض طلبات النادي فيما يتعلق بالـ 29 لاعبًا الأخرين، وقريبًا سنقدم الاستئناف للاتحاد الدولي لكرة القدم”.

وكانت لجنة الانضباط في الفيفا أعلنت عن منع تشيلسي من التعاقد مع لاعبين جدد خلال الفترتين المقبلتين للانتقالات لانتهاك النادي الإنجليزي قواعد تتعلق بالتعاقد مع لاعبين أجانب تقل أعمارهم عن 18 عاما.

وتأتي الخطوة بعد تعاقد تشيلسي مع لاعبين أجانب دون 18 عامًا على غرار مهاجمه السابق البوركينابي برتران تراوري لاعب ليون الفرنسي حاليًا حيث وقع اللاعب أوراق احترافه بصفوف البلوز عام 2013 بعمر الـ 18 لكن لم يتم تسجيله حتى يناير من العام التالي.

ومنح الفيفا مسئولى النادى اللندنى 90 يوما لتعديل أوضاعه بعد صدور العقوبات عقب تحقيق مطول بشأن كيفية تعاقده مع لاعبيه الصغار في أكاديمية الناشئين حيث تبين انتهاكه المادة 19 في اللوائح فيما يتعلق بحالة 29 لاعبا صغيرا إلى جانب انتهاك المادة 18 مكرر فيما يتعلق باتفاقية بشأن لاعبين صغار السن ما يسمح بالتأثير على أندية أخرى في أمور تتعلق بالانتقالات.

وقال الفيفا أن العقوبات لا يندرج حظر التعاقدات خلالها على فريق تشيلسي للسيدات فيما قال النادي اللندني في بيانه أن النادي يدحض بشكل قاطع ما توصلت له لجنة الانضباط في الفيفا من نتائج بالتزامن مع التأكيد على احترامه للعمل البارز الذي يقوم به الفيفا لحماية اللاعبين الصغار ويتعاون معه بشكل كامل خلال التحقيق.

وشكلت العقوبات ضربة قوية لفريق تشيلسي الذي ينافس على التواجد ضمن أحد المراكز الأربعة الأولى فى دورى البريميرليج الإنجليزى لاسيما وأن البلوز تحت قيادة ساري واجه خسارة فى 5 مباريات وتراجع إلى المركز السادس جراء الضغوط التي يتعرض لها.

تابع مواقعنا