الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فيديو منتصف الليل.. كواليس حذف مقطع أسامة كمال عن آل الشيخ وحقيقة التحقيق معه وماذا سيقول اليوم؟

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 22/فبراير/2019 - 05:03 م

“يعلن نادي بيراميدز نقل ملكيته إلى المستثمر الإماراتي “سالم سعيد الشامسي”، وتصفية المستشار تركي آل الشيخ استثماراته الرياضية في مصر”، تدوينة أطلقها نادي بيراميدز عقب صلاة الجمعة، قلبت الأمور في مصر رأسا على عقل، خاصة مع الربط الواضح بين حدثي إعلان النادي نقل مليكته وبين حلقة الإعلامي أسامة كمال والتي أثات الجدل ليلة أمس بعدما انتقد طريقة تعامل تركي آل الشيخ مع معطيات الأمور في مصر قائلا “كفاية كسرة نفس”.

بداية الأزمة

تناول الإعلامى أسامة كمال، ما أثير مؤخراً من الأزمة القائمة بين النادى الأهلى، واتحاد الكرة بسبب لقاء نادى بيراميدز، والخطاب المرسل من الأهلى إلى الاتحاد والعكس.

عاجل.. تركي الشيخ يصفي استثماراته في مصر.. ويبيع بيراميدز لإماراتي (صورة)

وتسأل كمال خلال تقديمه برنامج مساء “dmc“، أن الدولة عندما قبلت الاستثمار الأجنبى هل كان هناك شرطاً للمستثمر أنه لا بد أن يحصل على الدورى وإلا لن يتم الاستثمار، متابعاً:”مش عايز أخوض فى خناقة الأهلى واتحاد الكرة اللى طلب منهم وخاطب الأندية عدم مخالفة إجراءات الترخيص الممنوحة كشرط للتجديد، والدخول فى بطولات أفريقيا”.

 

ووجه كمال تساؤلات فى حديثه قائلا:”عايز أقوله إيه الهدف من استبدال مباراة فى الدورى بمياراة أخرى فى الكأس؟، هتفرق إيه بتجامل مين على حساب مين؟، وهل ينفع أننا نعمل مشكلة من لا شئ عشان نراضى شخص؟”.

 

الحلقة التي أثارت الجدل بشكل واسع، حتى تم إزالة الفيديو الخاص بها بشكل عاجل عل كافة وسائل التواصل الخاصة بقناة “DMC” ومسحها من على موقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب” كانت البمثالة حلقة النار التي رماها الإعلامي في الهشيم.

مفاجأة.. انسحاب تركي آل الشيخ من الاستثمار فى مصر (صورة)

ليرد تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية، فى تدوينة قائلا:”معاك حق وأنا مالى ومال الصداع.. وربنا ميجيب كسره لحد!”.

ويفسر بعد التغريدة الإعلامى إبراهيم فايق، “المقرب من آل الشيخ”  أن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفية السعودية،ومالك نادى بيراميدز بالدورى المصرى، قرر الانسحاب من الاستثمار فى مصر، وذلك بحسب مصادر على حد قول الإعلامى.

مصير أسامة كمال

حسب مصادر قريبة من الإعلامي الكبير، أكدت أن الجزء الذي انتقد فيه أسامة كمال المستشار تركي آل الشيخ تسبب في امتعاض عدد كبير من الشخصيات المتابعين للحلقة، وتلقى عشرات المكالمات الهاتفية التي تؤكد عليه عدم الانخراط في هذه الأزمة التي تأخذ منحى رياضي وعدم تحويلها إلى أكثر من ذلك، خاصة وأن الأمر يتعلق بالاستثمار الاقتصادي الكبير الذي يضخه المستشار تركي آل الشيخ في مصر خلال السنتين الأخيرتين.

وأضافت المصادر لـ”القاهرة 24″ أن الإعلامي أسامة كمال لن يتطرق إلى حادث انسحاب تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية، من الاستثمار الرياضي في مصر، ونقل ملكية النادي إلى المستثمر الإماراتي الجديد سالم سعيد الشامسي، وسيتجاوز الأمر ولن يتحدث عنه مرة آخرى في حلقة اليوم الجمعة، بناء على التعليمات التي تلقاها، لوقف اللغط الدائر في هذه الأثناء والتي بدأت بشكل كبير بعد حلقة الأمس في برنامج التوك شو مساء “DMC”.

ونفت المصادر خضوعه لأي تحقيق حسبما أثير في بعض المواقع ووسائل التواصل الاجتماعي بعد الهجوم الذي شنه على تعامل المستشار تركي آل الشيخ مع أزمة مباراة الأهلي وبيراميدز في كأس مصر.

أسامة كمال يتسبب في أزمة مع تركي آل الشيخ: “عيب كده” (فيديو وصور)

وبحسب المصدر، ستتناول حلقة الليلة على مناقشة مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في القمة العربية الأوروبية في مدينة شرم الشيخ، والتي ستنطلق بعد غدا الأحد، حيث يستضيف متخصصين للحديث حول القمة العربية الأوروبية، دون أي تطرق للحدث الخاص بنادي بيراميدز بأي حال من الأحوال.

مصير بيراميدز

المصادر ذاتها أكدت أن نادي بيراميدز مستمر في التجربة برعاية المستشار تركي آل الشيخ، والذي لا يمكن السماح بخروج استثمارته لاهائلة في المجال الرياضي والتي أثرت ارياضة المصرية في الفترة الأخيرة، وساهمت في زيادة التنافس على الدوري العام، وبالتالي استمرار مساهمته مع نادي بيراميدز والذي يفيدي الاقتصاد المصري بشكل عام والرياضة المصرية بشكل خاص.

وأضافت المصادر، أنه تم توكيل المستثمر الإماراتي الجديد رجال الأعمال سالم سعيد الشامسي، لأنه قريب الصلة بالمستشار تركي آل الشيخ، حيث بدأ معه العمل في مشروع نادي بيراميدز وكان يعمل نائبا لرئيس النادي “حسام البدري”، وشريكا للمستشار تركي آل الشيخ في أعماله في الإمارات العربية المتحدة ومصر والبحرين، وبالتالي استمرار الوضع على ماهو عليه.

أقرأ أيضا:

10 معلومات عن مالك نادى بيراميدز الجديد.. من هو سالم سعيد الشامسى؟!

هل ينهي تركى آل الشيخ تجربة بيراميدز رسمياً ؟

 

 

تابع مواقعنا