الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لاسارتي: الملاعب تهدد الكرة في مصر.. ومبعرفش أمشي في الشارع من جمهور الأهلي

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 22/فبراير/2019 - 09:27 م

عبر الأوروجوياني مارتن لاسارتي، المدير الفني لفريق الأهلي، عن سعادته بوجوده في النادي الأهلي، موضحًا كيف يتعامل مع الجماهير الأهلاوية في الشارع.

وقال لاسارتي في تصريحات نقلها موقع “سبورت” الأوروجوياني: “من الصعب أن أخرج إلى الشارع لأن جماهير كرة القدم مهووسة باللعبة.. من أجل الخروج إلى الشارع لابد أن أتنكر ألبس قبعة ونظارة.”

كما تحدث لاسارتي عن التعامل مع الأزمة التي مر بها الفريق، إضافة إلى التشابه وأوجه الاختلاف بين الكرة المصرية ونظيرتيها في أمريكا اللاتينية وأوروبا.

أوضح “لاسارتي” خلال حواره لصحيفة «بوبلي مترو» التشيلية قائلا: “الأختلاف فقط في شكل الأداء، والكرة المصرية قريبة من الكرة الأوروبية، من ناحية بناء الهجمات من الخلف والاعتماد على امتلاك الكرة بشكل كبير”.

وتابع: “الدوري المصري يملك مواهب كبيرة وهناك مدربين على مستوى عالي، ويملكون أفكرا خططية رائعة”.

وفجر لاسارتي القضية الخطيرة عندما قال: “الأزمة الحقيقة في مصر حتى تنافس الدول الأوروبية في المستوى هى الملاعب، التي تهدد اللاعبين بالإصابة، مما يهدد مسيرتهم في كرة القدم، وبالنسبة للمحترفين، لن ينجح في مصر سوى المهاريين ومن يملكون قدرات فنية كبيرة”.

وانتقل إلى الحديث عن اللاعب الذي يمكن أن يصنع الفارق في مصر: “من يمتلك الموهبة والقدرة.. لاعب وسط على سبيل المثال يكون مهاري يمكن ان ينجح هناك، أصحاب القدم الجيدة، من يمتلكون القدرة على التصرف في المساحات الضيقة، من ينهون الموقف بقدرات فنية، هم من سينجون في مصر.”

تابع مواقعنا