• بحث عن
  • سؤال وإجابة.. نائب وزير التعليم يوضح تفاصيل مسابقة التعاقدات عبر “واتس آب”

    تفاعل الدكتور محمد عمر، نائب وزير التعليم لشئون المعلمين، مع عددًا من الأسئلة المثارة حول مسابقة التعاقدات، عبر جروب للتعليم بموقع التواصل الاجتماعي “واتس آب”.

    ورد “عمر” على تساؤل معلمة في إدارة كفر صقر بمحافظة الشرقية، وتعمل خدمة عامة في مدرسة وباقي ١٥ يوم، وتنهي الخدمة العامة، وعندما أرادت التقدم لـ مسابقة التعاقدات الجديدة الإدارة رفضت أوراقها لعدم الانتهاء من أداء الخدمة العامة.

    وأكد نائب الوزير، أن الوزارة تعمل علي فحص بعض الحالات التي واجهتها أزمات خلال فترة المسابقة من خلال اللجنة المختصصة، مشدداً على أن الهدف هو الشفافية وضمان أن يحصل الكل على فرصته بدون وسيط وتحقيق العدالة”.

    وحول أحقية ضم المدة للمعلمين الذين يعملون بالحصة، خاصة أن بعض المديريات يرفضون ذلك وأن الضم بالعقود المؤقته فقط؟، قال: “من حقهم ضم المدة” .

    من جانبهم طالب المعلمين، أن يكون هناك حواراً معهم في هذا الموضوع، قبل إصدار الكتاب الدوري، وأن تقوم الوزارة بشرح ايجابيات الموضوع والمدرسون يعرضون السلبيات من وجهة نظرهم.

    وناشدوا  بالعمل على التقريب وتلافي السلبيات، ورد عليهم نائب الوزير بقوله: “أكيد فنحن نجتمع مع جميع المعلمين من جميع المحافظات ونتناقش معهم فى حوار مفتوح بلا أجندة وآرائهم يؤخذ بها فى جميع قرارات الوزارة”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق