الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسقف مغاغة يُعلق على حكم إعدام المتهمين بقتل الأنبا أبيفانيوس: نطالب بسرعة النقض

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 24/فبراير/2019 - 03:00 م

علق الأنبا أغاثون، أسقف كرسي مغاغة والعدوة، على الحكم الصادر من محكمة جنايات دمنهور، بتحويل أوراق وائل سعد والراهب فلتاؤوس المقاري، إلى مفتي الجمهورية، بعد إدانتهم بقتل الأنبا أبيفانيوس، أسقف ورئيس دير أبو مقار.

وقال الأنبا أغاثون في بيان له، إن هذا الحكم الذي صدر بالإعدام على الراهبين، ليس حكم ضدهم بل ضد الرهبان والرهبنة القبطية والكنيسة كلها، متابعًا: “كنا نتابع باهتمام مرافعة المحامين بالمحكمة الذين عددوا أدلة براءة الراهبين من تهمة قتل أسقف رئيس الدير”.

وأردف: “هذا الحكم تمثل في صدمة وفاجعة لا مثيل لهما للرهبان جميعًا والإكليروس خصوصًا ولبقية الأقباط بصفة عامة في الداخل والخارج”.

وكشف أسقف مغاغة والعدوىة، أن هذا الحكم له أثاره السلبية تمتد على الرهبان والرهبنة والكنيسة القبطية كلها لسنوات طويلة مستقبلية، مضيفًا: “وكلنا رجاء في الله والمحكمة وقضاء مصر العادل الذي لا نعترض على أحكامه”.

وطالب الأنبا أغاثون بسرعة تقديم نقض ضد الحكم الصادر على الراهبين، مضيفًا: “أضم صوتي لصوت الأحبار الأجلاء الذين كتبوا قبلي بخصوص هذا الحكم ونحن نشعر أن يوم صدروه هو يوم حزين وحداد لدى الرهبان والأكليروس والكنيسة وكل بيت قبطي”.

الأنبا أغاثون

ووجه الأنبا أغاثون، أسقف كرسي مغاغة والعدوة، رسالة إلى السعداء بهذا الحكم، قائلًا: ” أقول للذين يتهللون بهذا الحكم تأكدوا أن إجراءات المحكمة بخصوص هذه القضية لم تنتهي بعد”.

وكانت محكمة جنايات دمنهور، أصدرت بالأمس، حكمها على المتهمين بقتل الأنبا أبيفانيوس، أسقف ورئيس دير أبو مقار بوادي النطرون، الذي عُثر عليه مقتولًا داخل ديره في نهاية يوليو المنصرم.

وحولت المحكمة أوراق المتهمين بقتل الأنبا أبيفانيوس، إلى فضيلة مفتي الجمهورية، وتحديد جلسة 24 إبريل المقبل للنطق بالحكم.

عاجل.. جنايات دمنهور تُحيل أوراق المتهمين بقتل الأنبا أبيفانيوس إلى مفتي الجمهورية

وشهدت المحاكمة حوالي 10 جلسات حتى النطق بالحكم، وإليكم التسلسل الزمني للقضية رقم 805 لسنة 2018.

من القلاية وحتى حبل المشنقة.. تسلسل زمني لمحاكمة المتهمين بقتل الأنبا أبيفانيوس (فيديو)

 

تابع مواقعنا