الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأمين العام للقمة العربية الأوروبية: اختيار مصر ليس جغرافيًا ولكن له أبعاد سياسية (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 24/فبراير/2019 - 10:42 ص

قال السفير رؤوف سعد، الأمين العام للقمة العربية الأوروبية، إن اختيار مصر لتنظيم القمة ليس فقط مجرد توفيق ولكنه اختيار جماعي من أوروبا والدول العربية على أن تكون البداية من مصر.

وأضاف سعد، خلال حوار خاص أجرته الإعلامية دينا عصمت على شاشة “dmc”، أن الاختيار ليس مجرد اختيار جغرافي ولكنه سياسي استراتيجي، مشيرا إلى أنه لا بد من الجلوس على طاولة واحدة مهما كانت الاختلافات بين الدول للوصول لتوافق في الرؤى وتشخيص القضايا التي نواجهها.

وتابع أن الاختيار منبعه أنه يجب أن تكون الانطلاقة صلبة وقوية؛ فمصر تعيش في ظل دولة قوية ومتماسكة بكل ما تحمله الكلمة من معنى وبثقل وتاريخ ورؤية نحو المستقبل.

وأشار إلى أن القمة التي ستنطلق اليوم الأحد هي الأولى بين الدول العربية والأوروبية، مشيرًا إلى أن تنظيم هذا الحدث الكبير كان ضرورة لتطوير العلاقات بين الدول العربية مع الغرب.

وأوضح أن القمة العربية الأوروبية ستكون بداية لتطوير العلاقات العربية الأوروبية بشكل ناضج، مؤكدًا أن هناك تحديات كبيرة ستواجهها هذه القمة التي ستعقد في شرم الشيخ. وتابع، أن القمة ستطرق للحديث عن مسارين، أحدهما تحديات الإرهاب والهجرة غير الشرعية، لأنهم يعتبروا أبرز الملفات التي تعاني منها المنطقة العربية خلال الفترة الأخيرة، مؤكدًا أن دول الاتحاد الأوروبي تشارك في هذه القمة لحماية مصالحها في المنطقة.

تابع مواقعنا