الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس مهرجان أسوان لأفلام المرأة: مصر جواز مرور أي فنان عربي

القاهرة 24
أخبار
الأحد 24/فبراير/2019 - 08:59 م

قال رئيس مهرجان أسوان لأفلام المرأة السيناريست محمد عبد الخالق، إن “السينما المصرية لا تموت، وكانت معرضة لحصار في 2013 والآن انفك الحصار وعادت السينما لرونقها”، مضيفاً أن السينما تعود لقوتها مثل مصر، ونحن الأفضل في الوطن العربي، من حيث الإنتاج والفنانين”.

وأضاف في حوار  لبرنامج «رأي عام» مع عمرو عبدالحميد على قناة «TeN»، أن “الفنان العربي يعتبر مصر وطنه الأول فنيًا، ومصر استقبلت آلاف الفنانين العرب من أجل العمل فيها مثل فايزة أحمد ونور ومادلين طبر، ورغدة وهند صبري وغيرهم”، مشيرًا إلى أن “مصر جواز مرور أي فنان عربي فنيًا، وإن مصر هي الأعرق في تاريخ المهرجانات العربية”.

وتابع أن “المبدع عندما لا يجد مجالًا للإبداع يتحول لقنبلة موقوتة، وإن المهرجانات الفنية تساعد على محاربة التطرف والإرهاب”، مشيرًا إلى أنه “لدينا ورش لتدريب شباب أسوان، والأولوية للبنات عن الشباب، وذلك من أجل الاهتمام بالمواهب في الفن والشعر والأدب والقصص والرسم والغناء”.

وقال عبد الخالق، إنه “في الدورات اللي فاتت كنا بنقدم الدعوة للجهات الرسمية في أسوان، لكن بعد ٣ سنين عرفنا الناس، وكان عندنا حرص إن يبقى فيه تنوع قبلي وإجتماعي في الحضور”.

وأضاف أن “اللجان التحكيمية في المهرجان كلها سيدات، وعملية عرض الأفلام تخضع لعدة معايير وبموافقة أصحابهم”، مشيرا إلى أنه لدينا رغبة لتحويل أسوان لقاعدة تصوير الأفلام الأجنبية في مصر، مثل المغرب التي تفتح أبوابها على مصرعيها لتصوير الأفلام الغربية”، موضحًا أن رسالة مهرجان أسوان هي أننا نقول للعالم تعالوا صوروا الأفلام الأجنبي في مصر”

تابع مواقعنا