السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم العالي: ما يُدرس في جامعة “كندا – مصر” تحتاجه البلد في رؤيتها المستقبلية

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 24/فبراير/2019 - 11:59 ص

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن جامعة “كندا – مصر” وعد التزم الجميع به، وتحمل الجميع المخاطر من أجل مصلحة الوطن، وما أنجز من عمل ضخم في عام واحد يعد شيئًا عظيمًا، ونحن مدركون ما تم إنجازه وأصبح الحلم حقيقة بفضل مجهوداتهم والتزامهم وأصبحت الجامعة الكندية نموذج ناجح يحتذى به الجامعات الأخرى”.

وأوضح الوزير، خلال جولته التفقدية لحرم جامعة “كندا -مصر” عقب الاجتماع الأول لمجلس أمناء الجامعة، بالعاصمة الإدارية الجديدة، اليوم الأحد: “اليوم أنا أسعد واحد في الكون أني أكون مع جامعة من البداية عندما كانت صحراء حتى أصبحت من الحلم إلى حقيقة على أرض الواقع، اليوم طعم تاني خالص لأن هنا يوجد طلبة؛ لأن جامعة من غير طلبة ليست جامعة”.

ووجه عبد الغفار كلمته للطلاب قائلًا: “التعليم والجامعة ليسوا فقط مكان لتلقي العلم ولكن الجامعة تعمل على تشكيل وجدان الإنسان خلال دراسته بها”.

وأكد الوزير أن ما يتم تدريسه حاليًا في جامعة كندا – مصر هو ما تحتاجه مصر في رؤيتها المقبلة، من تخصصات عديدة الخاصة بالمستقبل.

وأشار الوزير: “أنا رأيت هذا المشروع وهو حلم بالنسبة للمجتمع المصري، حيث أن وجود فرع لجامعة أجنبية في مصر يرفع كفاءة التعليم ويعد بديل للطلاب المصريين للدراسة داخل الوطن”.

وتفقد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صباح اليوم الأحد، الجامعة كندا – مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة، على هامش حضوره للاجتماع الأول لمجلس أمناء الجامعة، بحضور الدكتورة ديبى ماكليلن، رئيس جامعة كندا-مصر،  والسفير جيس داتون سفير كندا فى مصر بالجامعة.

وخلال التفقد زار الوزير معامل الجامعة والمباني الدراسية الجديدة؛ وذلك بهدف الاطمئنان على سير أعمال الجامعة، كما التقى بعدد من الطلاب؛ لمتابعة دراستهم التى بدأت بالجامعة العام الحالى.

يذكر أن الزيارة الحالية للوزير هي الرابعة له لحرم الجامعة، وكانت الزيارة الأولى في يوليو 2017، ثم أكتوبر 2017، ثم افتتاح المباني في يوليو 2018.

تابع مواقعنا