الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انقلاب في قصر العيني.. استقالة 4 مديرين ونواب لمستشفيات أبو الريش (صور)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 25/فبراير/2019 - 11:46 ص

“فارس بلا جواد”.. أصدق تعبير في وداع أربع قيادات شابة، لأهم مستشفيات الأطفال الجامعية بمصر، والذين تقدموا باستقالتهم بعد رحلة عطاء استمرت ما يقرب من خمس سنوات، أحدثت نقلة نوعية في تقديم الخدمة.

منذ ساعات، تفاجئ الوسط الطبي بمستشفيات جامعة القاهرة، بتقديم الدكتورة رشا عمار مدير مستشفي أبو الريش بالمنيرة، والدكتورة هناء راضي نائب مدير مستشفي أبو الريش الياباني، والدكتورة رانيا حجازي مدير مستشفي أبو الريش الياباني، والدكتور شريف البارودي نائب مدير مستشفي أبو الريش بالمنيرة استقالتهم، دفعة واحدة الامر الذي اثار علامات الاستفهام.

المستقيلين من المستشفيات

ومن جانبها، تقدمت الدكتورة هناء راضي، باستقالتها علانية وكتبت عبر حسابها علي موقع التواصل الاجتماعي “الفيس بوك”، مقدمة الشكر لطاقم التمريض والعاملين، وكافة القيادات الجامعية في مستشفيات قصر العيني الحالية والسابقة، متجاهلة تماما الدكتورة هالة صلاح الدين العميدة الحالية لكلية الطب، والتي أحيط بقرارتها وتعاملاتها الكثير من الانتقادات، وتقدم فيها العديد من الشكاوي والتي أثمرت بالنهاية لرحيل 4 من المديرين والنواب، ليتركوا دفة قيادة مستشفيات أبو الريش للهاوية.

منشور الاستقالة

وتعيش أروقة مستشفيات أبو الريش بالمنيرة والياباني، منذ إعلان الاستقالة، حالة من السخط الشديد، والرفض لهذه القرارات، وأكد البعض أن إحتياجات المستشفيات لا تنتهي، و الميزانية الضعيفة جدا لا تكفي الا شهر واحد، ولذا فالمدير “فارس بلا جواد”.

وأطلق البعض علي الدكتورة رشا عمار، والدكتورة رانيا حجازي، والدكتورة هناء راضي “الأميرات الثلاث” مؤكدين أنهن مثلوا قيادات شابة، تولوا عملهن في فترة عصيبة، أداروا الاحتياجات المادية للمستشفيات بحرفية.

وسرعان ما وضعت الأميرات الثلاث أيديهن علي مربط الفرس، وبدأت خطتهن في زيادة التمويل وانطلقت حملة كبيرة لجمع التبرعات وشملت الفنانين ولاعبو كرة وممثلين ورجال من القوات المسلحة ومن الشيوخ والكنيسة، وكانت حملات لا تتوقف، وبدون مليم واحد من أموال المتبرعين، سرعان ما أثمرت الحملة وتم ضخ الدماء وعادت الحياة للمستشفي.

المستقيلين من المستشفيات

من جانبه، أكد مصدر مطلع لـ”القاهرة 24”، أنه منذ تولي الدكتورة هالة صلاح الدين عمادة كلية الطب، ووقعت العديد من المشكلات في إدارة المستشفيات، مشيرا أن عدد من المديرين ومسئولي المستشفيات تقدموا بشكاوى وعبروا عن استيائهم من إدارة العميدة الحالية، الا أن الاأر لم يعاد لنصابه.

وتابع المصدر، أنه علي الرغم من تدخل رئيس الجامعة الدكتور محمد عثمان الخشت، أكثر من مرة لحل الأمور بشكل ودي، إلا أن الخلافات وصلت لأشدها فما كان من الأربع مديرين إلا الانسحاب وتقديم الاستقالة لتكن أصدق تعبير عن الاحتجاج علي الإدارة الحالية.

هذا وقد حاول موقع “القاهرة 24” التواصل مع عميدة الكلية إلا أنها لا تستجيب، ويحتفظ الموقع بحقها في الرد.

تابع مواقعنا