الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأوقاف: ترجمة خطبة الجمعة إلى خمس لغات على الأقل أسبوعيًا

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 25/فبراير/2019 - 10:11 ص

كشف وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، عن خطة الوزارة الجديدة لمواجهة خطابات الإرهاب ومحاصرة الأفكار المتطرفة، لنشر مكارم أخلاق الإسلام.

وقال جمعة: “إنه في ضوء واجبنا الشرعي والدعوي تجاه ديننا وبيان يسره وسماحته وعنايته بكل ما فيه صالح الإنسانية وسعادتها ورقيها، ونشر مكارم الأخلاق والقيم الإنسانية، ومواجهة ومحاصرة الفكر المتطرف، وفي ضوء إيماننا بأن ديننا دين الرحمة للناس أجمعين، وحرصنا على ترسيخ أسس التعايش السلمي بين الناس جميعا من خلال تواصل الحضارات لا تصادمها، قررت وزارة الأوقاف المصرية نشر خطبة الجمعة أسبوعيًا بعدة لغات لا تقل عن خمس لغات أسبوعيًا”.

وأضاف، أن الخطب المترجمة سيتم نشرها مكتوبة ومسموعة ومرئية بالصوت والصورة، من خلال قيام عدد من أساتذة اللغات المتخصصين بتسجيلها بالمركز الإعلامي بوزارة الأوقاف أسبوعيًا.

وأشار وزير الأوقاف، إلى أنه سيتم نشرها مسموعة باللغة العربية، ومرئية بلغة الإشارة خدمة لذوي القدرات الخاصة، ونشر ذلك كله على نطاق واسع من خلال موقع وزارة الأوقاف بلغاته المختلفة، وقناة منبر التجديد على اليوتيوب، وعلى موقع المجلس الأعلى للشئون الإسلامية وموقع أكاديمية الأوقاف، وموقع مركز الثقافة الإسلامية لغات بكل من مسجد الصحابة بمدينة شرم الشيخ ومسجد المينا بمدينة الغردقة.

تابع مواقعنا