الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس المجلس الأوروبي يعلق على تصفيق الإعلاميين للسيسي: “لا يحدث مثل هذا في بلادنا” (فيديو)

القاهرة 24
سياسة
الإثنين 25/فبراير/2019 - 05:36 م

أعرب رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك، عن اندهاشه الشديد، من رد فعل الصحفيين المتواجدين في قاعة انعقاد القمة العربية الأوروبية، بعدما صفقوا بشكل حار على حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن حقوق الإنسان في مصر.

وفوجيء “توسك”، وجميع الزعماء المتواجدين في مقر انعقاد القمة، بتصفيق حار من الإعلاميين المتواجدين بالقاعة، بعد تعليق الرئيس السيسي، على تطبيق عقوبة الإعدام على الإرهابيين في مصر والمنطقة العربية.

وقال رئيس المجلس الأوروبي، للرئيس عبد الفتاح السيسي: “أنا أقدر تمامًا حماس الإعلام الذي أعربوا عنه، إنه من المستحيل أن نحصل على مثل رد الفعل هذا في أوروبا، أهنئك على هذا”.

حديث السيسي

وكان «السيسي»، قد قال إن أولويات أوروبا مختلفة عن المنطقة العربية، فالأولى تسعى للرفاهية، بينما الثانية تسعى لمنع الخراب وحدوث الانهيار، لذلك فالواقع مختلف والأولويات مختلفة، داعيًا إلى عدم إغفال هذا الواقع عند تناول حقوق الإنسان.

وعن عقوبة الإعدام، قال إن هذه ثقافة المنطقة ولا يمكن فرض الثقافة الأوروبية عليها، متابعًا: «لن تعلمونا إنسانيتنا، فلدينا قيمنا وأخلاقنا فاحترموها كما نحترم قيمكم»، موضحًا أن أسر الشهداء يطالبونه بالقصاص لأبنائهم، ويتم تطبيقه وفقًا للقانون.

اختتام أعمال القمة

واختتمت القمة أعمالها اليوم، وكانت قد انطلقت مساء أمس الأحد، برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، ودونالد تاسك، رئيس المجلس الأوروبي، وبحضور وفود نحو50 دولة عربية وأوروبية، لبحث مختلف الملفات والقضايا المشتركة على الساحتين الدولية والإقليمية.

تابع مواقعنا