• بحث عن
  • “المصري للدراسات الاقتصادية” ينظم ورشة عمل عن التحول الرقمي

    محمد السيد

    ينظم المركز المصرى للدراسات الاقتصادية، غدا الأربعاء، ورشتى العمل الثالثة والرابعة ضمن سلسلة ورش ممتدة على مدار 6 أشهر بعنوان: “أجندة بحثية تفصيلية لدعم الجهد الحكومى للتحول الرقمى للاقتصاد المصرى”، وذلك من الساعة التاسعة والنصف صباحا وحتى الواحدة ظهرا بمقر المركز.

    وتناقش الورشة الثالثة “توليد وحماية المعلومات”، بينما تناقش الرابعة “جاهزية البنية التحتية المادية”، وذلك بحضور ومشاركة ممثل عن وزارة الاتصالات والمعلومات، بالإضافة إلى نخبة من خبراء التكنولوجيا والأمن المعلوماتي.

    وتأتى هذه المبادرة برعاية كل من وزارتى التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث تعد نتائج المناقشات والتوصيات التى سيتم التوصل إليها بمثابة برنامج عمل للحكومة يدعم جهودها فى هذا المجال وهو ما سيتم إعلانه فى ندوة موسعة بعد انتهاء سلسلة الورش والتى يصل عددها إلى 29 ورشة عمل تشمل كافة القطاعات والمجالات.

    وقالت  الدكتورة عبلة عبد اللطيف، المدير التنفيذى ومدير البحوث بالمركز، إن مجموعة ورش العمل تطرح أسئلة محددة تتعلق بالمبادرة التى قامت بها الحكومة فى هذا المجال؛ والفجوات التي نعاني منها وكيفية التعامل معها؛ وكيفية الاستفادة من تجارب الدول والشركات العملاقة فى هذا المجال. كما تتناول سلسلة ورش العمل كافة الأبعاد ذات العلاقة والتى يتم خلالها طرح نفس الأسئلة والإجابة عنها من خلال المناقشات.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق