• بحث عن
  • رئيس وزراء فنلندا: المصريون يعرفون بلادنا جيدًا والقاهرة من أكبر الشركاء التجاريين لنا

    قال رئيس وزراء فنلندا، يوها سيبيلا، إنه لابد من بذل مزيد من الجهود لتطوير العلاقات بين الشعبين المصري والفنلندي، مبينًا أن كلال البلدين تواجهات نفس التحديات والقضايا العالمية، ويمكنهما التعاون لمعالجتها.
    وعدد رئيس الوزراء التحديات، في حواره لوكالة أنباء الشرق الأوسط، مشيرًا إلى مجال الإدارة الفعالة للموارد الطبيعية مثل المياه والتوسع في استخدام الاقتصاد المستدام الذي يوفر مجالًا مثمرًا للتعاون في المستقبل، كما أن السائحين الفنلنديين يعودون الآن إلى مصر من خلال رحلات مباشرة من هلسنكي إلى منتجعات البحر الأحمر بعد فترة من الهدوء.
    وأكد، أن مصر تعد واحدة من أكبر الشركاء التجاريين لبلاده في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأن العلاقات الثنائية تعود إلى عقود ماضية وهي مفيدة لكلا الجانبين، مشيرًا إلى أن المصريين يعرفون فنلندا بنظام تعليمها الممتاز وبتكنولوجيتها المتقدمة.
    وحول القمة العربية الأوروبية، شدد سيبيلا، على أهمية تعزيز التعاون بين الاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية حيث تتقاسم الدول الأوروبية والعربية الكثير من التحديات اليوم، من بينها تغير المناخ والنزاعات والهجرة غير خاضعة للسيطرة والإتجار بالبشر والأصولية والإرهاب وبطالة الشباب.
    وأشار رئيس وزراء فنلندا، إلى أن التفاعل بين الجيران والتعاون لمراقبة قوية للحدود أفضل طريقة لمواجهة التحديات العالمية على المستوى الإقليمي.
    وأوضح، أن هناك الكثير من إمكانيات النمو في العلاقات التجارية والاقتصادية بين المنطقتين وذلك باستخدام الفرص الهائلة للتكنولوجيات الحديثة والرقمية، التي من شأنها يمكن أن تحقق الرخاء وتزيد من الرفاهية للعديد من الأشخاص في المنطقتين.
    وبين، أن إحدى أولويات السياسة الخارجية لفنلندا هي منع النزاعات، مؤكدا أن بلاده تتبنى نهجا شاملا يتطلب مشاركة الجميع في المجتمع خاصة النساء والشباب من أجل تحقيق السلام والحفاظ عليه.
    وأضاف رئيس وزراء فنلندا، أن الاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية يمتلكان الإرادة المشتركة لخلق مستقبل أفضل معا، مولمحًا إلى اعتقاده أن التعاون متعدد الأطراف والالتزام بالنظام الدولي القائم على القواعد يمكن أن يحقق هذا الهدف بشكل أفضل وهذا من شأنه أن يرسل رسالة هامة من القادة الأوروبيين والعرب للعالم.
     وألمح يوها سيبيلا، أن القمة العربية الأوروبية تشكل بداية لمستقبل العلاقات بين الجانبين، مشيرًا إلى أن “البريكست” يعتبر تحديًا كبيرًا وأنه بغض النظر عن النتيجة.
    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق