• بحث عن
  • سحر نصر: تشجيع القطاع الخاص الركيزة الأساسية لبرنامج الإصلاح الاقتصادي

    عُقد منتدى الأعمال المصري الكوري، صباح اليوم بحضور الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، والفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والمهندس خالد نصير، رئيس مجلس الأعمال المصري الكوري، لي هوسينج، النائب الأول لوزير الاقتصاد والمالية، و هون لي جو يونج، نائب رئيس الجمعية الوطنية الكورية، و كيم جونج هون، عضو لجنة السياسات الوطنية بالجمعية.

    وقالت الدكتورة سحر نصر، إن مصر حققت تقدمًا كبيرًا في تنفيذ خطة التنمية الاقتصادية بكل إجراءاتها الطموحة، ووفقًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، فإن تركيز الحكومة حاليًا ينصب على تعزيز الاستثمار في المجالات التي تخدم أكبر شريحة من المواطنين، مثل البنية الاساسية والصناعة والصحة والتعليم.

    وأكدت الوزيرة، أن الركيزة الأساسية لبرنامج الإصلاح الاقتصادي للحكومة هي تشجيع القطاع الخاص، من خلال تحسين البنية الاساسية، وتوفير بيئة أعمال مناسبة، وتعزيز الوصول إلى التمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وإزالة كافة العقبات التي تواجه المستثمرين.

    تسهيل الإجراءات

    وأشارت الوزيرة، إلى أن قانون الاستثمار ينص على تسهيل الإجراءات وخفض الفترة الزمنية اللازمة لإصدار التراخيص، وتوفير الضمانات للمستثمرين، فضلاً عن مجموعة من السياسات المشجعة للاستثمار، كما يشمل تعزيز دور القطاع الخاص فى المشاركة فى تنفيذ المشروعات القومية الكبرى، والتي توفر العديد من الفرص الاستثمارية المتنوعة، خاصة مشاريع تطوير المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والعاصمة الإدارية الجديدة، ومدينة العلمين الجديدة ، مما سيؤدي إلى تسريع إنجاز العديد من المشاريع .

    ودعت الوزيرة، الشركات الكورية، إلى التوسع فى استثماراتهم فى مصر حيث لا تعكس حتى الأن الاستثمارات الكورية المستوى المتميز من العلاقات السياسية والاقتصادية، فى ظل وجود 164 شركة كورية فقط فى مصر يتوزع معظمها بين قطاعات الصناعة التحويلية والخدمات والتشييد والبناء.

    خلال المنتدى، قدمت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، عرضا عن الفرص الاستثمارية فى مصر، كما قدمت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، عرضا عن الفرص الاستثمارية بالمنطقة.

    أكد  هون لى جون يونج، نائب رئيس الجمعية الوطنية الكورية، أن الشركات الكورية ستضخ المزيد من الاستثمارات فى مصر خلال الفترة المقبلة، وستعمل الجمعية على دعم ذلك، مشيدا بإمكانيات مصر وموقعها الجرافي الذى يربط افريقيا واسيا واوروبا.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق