• بحث عن
  • وزير الخارجية يلقي كلمة مصر بمجلس حقوق الإنسان ومؤتمر نزع السلاح

    يلقى وزير الخارجية، سامح شكري، كلمة مصر أمام الشق رفيع المستوى للدورة الأربعين لمجلس حقوق الإنسان، اليوم، فضلًا عن افتتاحه القسم القنصلي الجديد بمقر البعثة الدائمة لمصر بجينيف.

    تأتي مشاركة وزير الخارجية في اجتماعات مجلس حقوق الإنسان، في إطار عضوية مصر الحالية في المجلس، ومن المقرر أن يستعرض الوزير في كلمته أمام المجلس، رؤية مصر حول أهمية مراعاة حقوق الإنسان من منظور شامل، كما يتناول الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، فضلًا عن الجهود التى تقوم بها مصر لإرساء مبادئ حقوق الإنسان، بهدف بناء الإنسان المصرى ومشاركته فى جهود التنمية الجارية.

    وبحسب المستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، فإن شكري سيلقي أيضًا كلمة أمام مؤتمر نزع السلاح، تتناول مواقف مصر الثابتة تجاه قضايا نزع السلاح ومنع الانتشار، والدور المهم الذي تلعبه مصر في دعم أجندة نزع السلاح بالأمم المتحدة، فضلًا عن التأكيد على موقف مصر الداعي إلى ضرورة إنشاء منطقة خالية من الأسلحة النووية، وباقي أنواع أسلحة الدمار الشامل في منطقة الشرق الأوسط.

    ويلتقي الوزير سامح شكري، على هامش زيارته إلى جينيف، المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وسكرتير عام الاتحاد الدولي للاتصالاات، ومدير عام منظمة الصحة العالمية، كما يفتتح القسم القنصلي الجديد بمقر البعثة الدائمة لمصر فى جينيف.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق