الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دبلوماسى سابق: نؤسس لمرحلة جديدة من العلاقات العربية الأوروبية (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 26/فبراير/2019 - 05:00 ص

قال السفير محمد حجازي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن البيان الختامي تاريخي ويليق بالقمة التاريخية، لافتًا إلى أننا أمام مستند يؤسس لمرحلة جديدة من العلاقات العربية الأوروبية.

وأضاف حجازي، خلال مداخلته بالفقرة الإخبارية المذاعة على قناة الغد، أن اللغة التي استخدمت في البيان الختامي تعكس كل هموم المنطقة والتحديات التي تواجهها ومواطن القوة والنظرة إلى المستقبل، موضحًا أن القمة ناقشت القضايا العربية من وجهة نظر لا تضر بالصالح العربي.

وأشار مساعد وزير الخارجية الأسبق، إلى أن البند السابع ناقش القضية الفلسطينية كان متسعًا لكل الطموحات والآمال فيما يتعلق بالشأن الفلسطيني، موضحًا أن القمة شكلت اسنادًا دبلوماسيًا دوليًا هامة في الوقت الذي تتعرض فيه القضية الفلسطينية لضغوط غير مسبوقة.

يذكر أن القمة العربية الأوروبية اختتمت أعمالها بمدينة شرم الشيخ المصرية، حيث عكس البيان الختامي للقمة حالة التوافق بين الجانبين بشأن تعزيز الاستقرار في المنطقتين العربية والأوربية والعمل على إرساء الأمن وتسوية النزاعات، وكذلك التأكيد على المواقف المشتركة من عملية السلام في الشرق الأوسط بما في ذلك وضع القدس وعدم شرعية المستوطنات الإسرائيلية، إضافة إلى التأكيد على استمرار الجهود لتسوية الأزمات في سوريا وليبيا واليمن.

 

تابع مواقعنا