• بحث عن
  • “الصحة”: بعض الضحايا مجهولي الهوية.. و5 مصابين في حالة حرجة (فيديو)

    منى أحمد

    قال خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية، إن حادث محطة قطارات مصر أسفر حتى الأن عن 20 قتيلا و43 مصابا وخرج من المستشفيات 15 حالة ومتبقي 28 حالة موزعين على مستشفيات معهد ناصر ودار الشفاء وعدد من المستشفيات وجميع الحالات تقدم لها كافة الرعاية الصحية.

    وأضاف مجاهد، في تصريحات خاصة لقناة الغد، أن تشديدات من رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، بالرعاية الصحية الكاملة للمصابين، موضحًا أن التشخيص المبدئي للمصابين هي حروق من الدرجة الثانية إلى الدرجة الثالثة.

    الناجي من الموت.. قصة بائع هرب من نيران انفجار وحريق محطة مصر (خاص)

    وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية، أن هناك الكثير من الحالات اصابتها تتراوح بين البسيطة والمتوسطة، وهناك 5 حالات في حالة حرجة، مشيرًا إلى أن هناك فرق للدعم النفسي من الأمانة العامة للصحة النفسية لتقديم الدعم النفسي للمصابين واسرهم، لافتًا إلى ان هناك بعض الضحايا مجهولي الهوية ولم يتم التعرف عليهم حتى هذه اللحظة.

    يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اصدر توجيهاته للحكومة بمحاسبة المتسببين في الحادث الدموي الذى شهدته محطة القطارات الرئيسية بالقاهرة، الأربعاء، موجها تعازيه لأسر الضحايا.

    إقبال شديد من المواطنين للتبرع بالدم بدار الهلال الأحمر لمصابي حادث محطة مصر

    فيما قال رئيس الوزراء المصري إن ما وصفه بـ”عهد الصمت” قد انتهى فيما يتعلق بالتقصير والأهمال، متوعدا بحساب “عسير” للمسؤولين عن حادث القطار.

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق