الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أكاديمية البحث العلمي تعلن إطلاق يوم وطني للابتكار في 4 مارس

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 28/فبراير/2019 - 11:36 ص

تنظم غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات CIT، راعي الصناعة الرقمية، يوم وطني للإبتكار بالشراكة مع أكاديمية البحث العلمي، وذلك على هامش فعاليات المؤتمر السنوي السادس وطن رقمي 2019، والذي ينعقد تحت رعاية وبحضور الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال الفترة من 4-6 مارس بأحد فنادق القاهرة.

ومن المقرر أن تستضيف فعاليات اليوم الوطني للإبتكار، العديد من الجلسات النقاشية وورش العمل الفنية بمشاركة باقة متميزة من المتحدثين ورموز الإبتكار وريادة الأعمال في مصر، وذلك بهدف بحث دور الإبتكار في الدفع بقاطرة التطور والمساهمة البناءة في مسيرة التحول الرقمي وفقاً لإستراتيجية وخطة التنمية المستدامة مصر 2030.

وفي هذا السياق، أعرب الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، عن سعادتة بالتعاون مع غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مؤكداً علي أن التعاون مع الصناعة ودعم الابتكار والمبتكرين وريادة الأعمال التكنولوجية يأتي على قمة أولويات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ورؤية مصر للتنمية 2030 لربط البحث العلمي بالصناعة واحتياجات المجتمع.

وتابع :”الأكاديمية حريصة علي تكامل وتنسيق الجهود مع المؤسسات الداعمة لريادة الأعمال المصرية والشركات التكنولوجية الناشئة وتوفير عناصر النمو والاستقرار لتلك المشروعات في سوق العمل”.

وأوضح، أن برنامج الحاضنات التكنولوجية “انطلاق” بأكاديمية البحث العلمي الممول بـ 44 مليون جنيه، واحتضن أكثر من 83 شركة منذ عام 2016 وحتى الآن وتم تخريج 63 شركة تكنولوجية ناشئة، كما اتاح برنامج انطلاق أکثر من 240 فرصه عمل إلی الآن لشباب المبتکرین ورواد الأعمال.

بدوره، قال المهندس محمد خليف، عضو مجلس إدارة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات CIT، ورئيس محور الإبتكار وريادة الأعمال: “إننا ننظم هذا الحدث الهام لإستعراض رؤيتنا الإستراتيجية في دعم منظومة التنمية والتطوير في مجالات الإبتكار وتعزيز أهمية الشركات الناشئة ورواد الأعمال في تحقيق التحول الرقمي، يأتي ذلك بعد أن شهدت المنطقة إستثمارات في الشركات الناشئة بقيمة 893 مليون دولار خلال العام المنصرف 2018 بزيادة تقدر بحوالي 7% في مصر من إجمالي 31% مقارنة بعام 2017، وقد إحتل المركز الأول مشروعات التكنولوجيا المالية بنسبة 12% ثم التجارة الإلكترونية بنسبة 11% من قيمة الصفقات، يليها التوصيل والنقل بنسبة 8% وتكنولوجيا المعلومات بنسبة 8% والأغذية والمشروبات بنسبة 7%”.

وأردف: “إن المؤتمر يستكمل مجهودات غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الدفع بقاطرة الإبتكار والكشف عن المواهب المحلية المتميزة في مختلف المجالات ، حيث من المقرر أن يركز على مستقبل الإبتكار في مصر بين الفرص والتحديات ، كما سيزيح الستار عن التكنولوجيا الحديثة التي من شأنها خلق فرص مستقبلية متميزة للشركات الناشئة”.

تجدر الإشارة إلى أن اليوم الوطني للإبتكار خلال فعاليات المؤتمر السنوي السادس – وطن رقمي 2019، سيبحث أنواع الإبتكار الـ10 ورؤية تطوير قطاع الرعاية الصحية ومستقبل الذكاء الإصطناعي وتكنولوجيا صناعة السيارات ، بالإضافة إلى الكشف عن قصة نجاح Egy Gate الموقع المصري لبوابة الصادرات المصرية وشركة Valeo Egypt و 7keema App في مجال الرعاية الصحية وجلسة التحول الرقمي في قطاع الأعمال للشركات الناشئة ، وبحث مستقبل إستخدام التكنولوجيا في تطوير الصناعة ، والعديد من ورش العمل التقنية في مجال الواقع المعزز و البيانات الكبيرة وتكنولوجيا الـ IOT والبلوك تشين.

يذكر أن مؤتمر وطن رقمي – 2019 في دورته السادسة ينعقد تحت رعاية الشركة المصرية للاتصالات WE كراعي رسمى وشركة هواوي وشركة إي فايننس كراعى رئيسي وعدد من الشركات العالمية والمحلية، كما يضم معرض يشارك به أكثر من 80 شركة.

تابع مواقعنا