الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شاهد.. تقنية “الهولوجرام” تعيد الفنان الراحل‫ أبو بكر سالم‬⁩ إلى خشبة المسرح (فيديو)

القاهرة 24
فن
الخميس 28/فبراير/2019 - 11:04 م

افتتح المستشار تركي آل الشيخ، معرض مقتنيات الفنان الراحل أبو بكر سالم، ونشر الحساب الرسمي لشركة روتانا للصوتيات والمرئيات فيديو لافتتاح المعرض، كما قامت بنشر فيديو من المسرح وقد استخدموا تقنية “الهولوجرام” لتجسيد شخصية أبو بكر سالم على خشبة المسرح في إطار الليلة التي نظمتها شركة روتانا تحت اسم “ليلة في حب أبو أصيل”.

 

View this post on Instagram

 

تقنية #الهولوجرام تعيد العملاق الراحل ‏⁧‫#ابو_بكر_سالم‬⁩ إلى خشبة المسرح ‏⁧‫#ليلة_في_حب_أبو_أصيل‬⁩ #حفل_تكريم_ابو_بكر_سالم ‏⁧‫#تركي_آل_الشيخ ‬⁩ ⁧‫#هيئة_الترفيه‬⁩ ⁧‫#روتانا @turkialalshik @enjoy_saudi

A post shared by ?RotanaMusic (@audiorotana) on Feb 28, 2019 at 12:10pm PST

يذكر أن أبو بكر سالم، مغني وملحن وشاعر وأديب سعودي من أصول حضرمية حصل على جائزة أفضل صوت في العالم من منظمة اليونسكو لطبقات صوته الفريدة، ورحل عن عالمنا في ديسمبر 2017.

وقدم أبو بكر العديد من الألوان مثل اللون الحضرمي والدان الحضرمي مع شاعر حضرموت الكبير حسين أبو بكر المحضار وشعراء وملحنين آخرين، كما قدم بعض الأغاني ذات الطابع العدني والصنعاني من كلمات لطفي أمان ومحمد عبده غانم وآخرين. إلا أن اللون الحضرمي يعتبر اللون الخاص والمفضل لأبو بكر حيث ساهم أبو بكر فيما عرف بعد ذلك بالأغنية الخليجية حيث أدخل تفاصيل اللون الحضرمي والدان الحضرمي إلى الخليج واستفاد أيضا من التقارب بين اللهجة الخليجية والحضرمية لينتج بعد ذلك الأغنية الخليجية التي تعتمد كثيرًا على اللون الحضرمي.

تابع مواقعنا