السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التجارة الروماني يدعو نظيره المصري لزيارة بوخارست وتوقيع اتفاقية مجلس الأعمال المشترك

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 28/فبراير/2019 - 11:07 ص

عقد المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، جلسة مباحثات موسعة، مع ستيفان رادو أوبريا، وزير بيئة الاعمال والتجارة وريادة الاعمال الروماني، والوفد المرافق له، والذي يزور القاهرة حالياً لترأس الجانب الروماني بأعمال الدورة الثالثة للجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني بين مصر ورومانيا.

من جانبه، أكد ستيفان رادو أوبريا، وزير بيئة الاعمال والتجارة وريادة الأعمال الروماني، أن العلاقات المصرية الرومانية علاقات تاريخية وثيقة مبنية علي توافق الرؤى والاحترام المتبادل والعمل على تحقيق المصلحة المشتركة للاقتصادين المصري والروماني علي حد سواء.

وأشار أوبريا، إلى حرص الحكومة الرومانية على تعزيز أطر التعاون الثنائي مع مصر في مختلف المجالات وخاصةً المجالات التجارية والاقتصادية والسياحية فضلًا عن زيادة الاستثمارات الرومانية بالسوق المصري.

وأضاف، أن هناك فرص استثمارية متميزة أمام مجتمع الأعمال الروماني بالسوق المصري، خاصة في ظل وجود عمالة مؤهلة وتنافسية، وهو ما يمكن الشركات الرومانية من التواجد بالسوق المصري والتصدير للاسواق المحيطة، ملمحًا الي إمكانية انشاء مشروعات رومانية مصرية مشتركة بأسواق دولة ثالثة خاصة بالقارة الإفريقية.

وشدد، على ضرورة تفعيل أطر الحوار المشترك وتبادل الآراء والتوصل لتفاهمات بشأن القضايا الاقتصادية الإقليمية والعالمية المطروحة علي الاجندة الدولية حاليًا، خاصة الملفات المتعلقة بمنظمة التجارة العالمية ، مؤكدًا اهمية توسيع نطاق التعاون بين البلدين علي المستوي الإقليمي وبصفة خاصة علي المستوي اليورومتوسطي.

ونوه، إلى اهمية توسيع مشاركة الشركات الرومانية بالمعارض المقامة علي ارض مصر وكذا تبادل بعثات رجال الأعمال بالبلدين للتعرف علي فرص الاستثمار المتاحة وامكانيات انشاء مشروعات مشتركة في مختلف المجالات.

ووجه أوبريا، الدعوة للمهندس عمرو نصار لزيارة العاصمة الرومانية بوخارست علي رأس وفد مصري من رجال الأعمال لتعزيز التواصل بين مجتمعي الأعمال بالبلدين وكذا التوقيع علي الاتفاق الخاص بتشكيل مجلس الاعمال المصري الروماني المشترك.

تابع مواقعنا