• بحث عن
  • “المرور” تدرس تطبيق “بصمة العين” وربطها ببيانات الرخصة ضمن خطة التحول الرقمي

    كشف مصدر أمني، أن الإدارة العامة لنظم المرور التابعة للإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية، تدرس حاليا تطبيق نظاما إلكترونيا كاملا في 200 وحدة مرور على مستوى الجمهورية.

    وأضاف المصدر، أنه سيتم تطبيق نظام بصمة العين واليد بالوحدات، على أن يقوم النظام بربطهما مع بيانات رخصة القيادة والرقم القومي للمواطنين المترددين على وحدات المرور، لافتا إلى أن الإدارة بدأت بالفعل في اتخاذ إجراءات لتطبيق النظام من خلال دراسة عدد من العروض المختلفة لتطبيقه على أن يكون التطبيق العام القادم 2020.

    وأوضح المصدر، أن تطبيق تلك البصمة يأتي ضمن خطة وسياسة الدولة في التحول الرقمي، وميكنة الخدمات الحكومية ومنها منظومة التحول الرقمي في المرور تسهيلا على المواطنين وانهاء للزحام التي كانت تشهده الوحدات والقضاء على العشوائية التي تشهدها الوحدات.

    وبدأت أعمال هذه الميكنة في خدمات التأمين من خلال تطوير منظومة التأمين الإجباري على المركبات والاعتماد على وسائل تقنية حديثة تسمح بالفصل بين صاحب الخدمة ومقدمها، والتي تساعد أيضا في الحفاظ على عائدات شركات التأمين الإجباري، وزيادة الحصيلة سنويا لتصل في إجماليها إلى 2 مليار جنيه ومحاربة الفساد.

    ونفذت الإدارة العامة لنظم المرور الميكنة مع إحدى شركات التحصيل الإليكتروني وشركات التأمين الإجباري المصرح لها بإصدار وثائق تأمين إلكترونية تحت مظلة الاتحاد المصري للتأمين والهيئة العامة للرقابة المالية، ويجرى التعاون مع 18 شركة تأمين والمصرح لها بتقديم هذه الخدمة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    CIB
    CIB
    إغلاق