الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد إعلان العصيان المدني.. “المالية” توقف حملات الضرائب على تجار الشرقية

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 01/مارس/2019 - 02:37 م

أعلن أسامة سلطان، رئيس الغرفة التجارية بمحافظة الشرقية، موافقة وزير المالية د.محمد معيط على إيقاف الحملات التي تنفذها حالياً مصلحة الضرائب على المحال التجارية بمراكز المحافظة.

 

وشهدت الشوارع التجارية بالمراكز الرئيسية بمحافظة الشرقية حالة من الشلل التام بعد أن أغلقت المحال التجارية أبوابها خوفاً من بطش اللجنة والقائمين عليها.

 

وقال “رئيس الغرفة”، إن القائمين على الحملات التي خرجت من مصلحة الضرائب تعاملوا بعشوائية شديدة وتدخلوا فى أمور لا تعني عملهم الضريبي بسؤال أصحاب المحلات عن وسائل الدفاع المدني وكذلك الأرقام التأمينية للعاملين بالمحال وغيرها من الأمور المتعلقة بالنشاط التجاري.

 

أشار “سلطان”، إلى أن مجلس إدارة الغرفة شكل لجنة للوقوف على الوضع بالشارع التجاري والتي توصلت أن هناك عدد من الإجراءات التعسفية قامت بها اللجان المعنية بالتفتيش نتج عنها تزايد معدل الشائعات داخل الشارع التجاري وإتجاه أكثر من 90% من المحال التجارية تغلق أبوابها ومن أجل ذلك تم التواصل مع وزارة المالية وعدد من الجهات السيادية لوضع حلول ناجزة وسريعة لتلك الأزمة العارضة.

 

وأكد “رئيس الغرفة” أن مسئولو وزارة المالية تفهموا الأمر ورفعوا تقريراً للدكتور محمد معيط وزير المالية الذي أصدر تعليماته لقيادات مصلحة الضرائب بإيقاف تلك الحملات لحين الإتفاق على آليات محددة واضحة لكافة الأطراف مع دراسة مقترح أن توفد الغرفة التجارية مندوباً عنها ضمن لجان الحملات، مشدداً فى الوقت ذاته أن الغرفة التجارية وهي تمثل كافة منتسبيها وترعى مصالحهم ولكنها فى الوقت ذاته لا توافق على أية مخالفات من التجار.

تابع مواقعنا