الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بالتزامن مع أنباء تولى كامل الوزير لحقيبة النقل.. تعيين رئيس جديد للهيئة الهندسية

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 01/مارس/2019 - 05:27 م

نشر موقع “روسيا اليوم”، منذ قيل، أنه تم تصعيد رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المصرية اللواء إيهاب الفار، رئيسا للهيئة خلفا للواء كامل الوزير، وفقًا لمصادر خاصة به.

وأضاف مصدر لمراسل “روسيا اليوم”، تعيين اللواء كامل الوزير في منصب وزير النقل، خلفا للوزير المستقيل هشام عرفات، بعد المأساة التي وقعت في محطة مصر.

تعيين كامل الوزير.. مواقف مازح فيها السيسى رجل المهام الصعبة (فيديو)

10 معلومات عن الاسم المرشح لوزارة النقل.. من هو كامل الوزير؟ (فيديو وصور )

 

وبحسب مصادر لـ”القاهرة 24″، فإنه يفترض إن يعرض أمر تعيين الوزير الجديد على مجلس النواب فى جلسة 10 مارس الجاري لأخذ الرأي وموافقة البرلمان علي الاسم وفقاً للدستور.

برلمانى يدعو لإسناد الملف للقوات المسلحة

وكان النائب طارق حسانين، عضو مجلس النواب ونائب إمبابة، دعا إلى إسناد هيئة السكة الحديد إلى القوات المسلحة لوقف الحوادث المتكررة والإهمال الذي تعاني منه والحفاظ على أرواح المواطنين.

 

وأكد طارق حسانين، عضو مجلس النواب، في بيان، الأربعاء، أن وزير النقل مسئول عن ملفات عديدة ولابد من فصل هيئة السكة الحديد وتستند إصداراتها إلى القوات المسلحة باعتبارها قادرة على ضبط العمل بها ووقف الحوادث والقضاء على الإهمال خاصة أن حادث اليوم لا يحتاج مسكنات ولكن حل جذري.

 

تحقيقات النيابة

أمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، اليوم الخميس، بحبس 6 متهمين في حادث قطار محطة مصر.

 

وقال النائب العام -في بيان له- إنه تقرر حبس كلا من: سائق الجرار ٢٣٠٥ ومساعده وعامل المناورة لذات الجرار، وسائق الجرار ٢٣٠٢، وعامل المناورة لذات الجرار وأيضا العامل المختص بتحويله الخطوط لمدة أربعة أيام على ذمة التحقيقات.

 

وقالت هيئة السكك الحديدية إن جرارًا اصطدم صباح الأربعاء بأحد أرصفة محطة سكك حديد مصر بوسط القاهرة. أسفر الحادث عن مقتل 22 شخصًا وإصابة 41 آخرين، بحسب الإحصاءات الرسمية.

 

نقلت سيارات إسعاف الضحايا إلى مستشفيات قريبة من المحطة، فيما انتقل المسؤولون، على رأسهم رئيس الحكومة مصطفى مدبولي، إلى مكان الحادث للوقوف على آخر التطورات. كانت بعض الجثامين متفحمةً جراء الحريق الذي تسبب فيه الاصطدام.

 

وتقدم المهندس هشام عرفات وزير النقل، الذي يتولى منصبه منذ فبراير 2017، باستقالته من الحكومة. وقال عرفات لمصراوي إن استقالته جاءت من منطلق مسؤوليته السياسية عن الحادث.

 

تابع مواقعنا