الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جهاز المخابرات السودانى يرد على قناة الجزيرة: تفتقد للمهنية والموضوعية (بيان)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 01/مارس/2019 - 11:40 م

أصدر جهاز المخابرات السودانى بياناً من قليل، تعليقاً على ما نشرته قناة الجزيرة الإخبارية بشأن لقاء عقده رئيس الجهاز مع نظيره الإسرائيلى، لتكذب ذلك الخبر المنشور.

وقال البيان:” بثت قناة الجزيرة الإخبارية بتاريخ اليوم الجمعة، خبرًا عن لقاء المدير العام لجهاز الأمن و المخابرات الوطني برئيس الموساد الإسرائيلي علي هامش مؤتمر ميونخ للأمن الذي إنعقد الشهر الماضي”.

وأضاف البيان:”يؤكد الجهاز الوطني، أن الخبر عار من الصحة ويفتقد للمهنية والموضوعية ولا يخدم القيم الصحفية التي تدعيها القناة و تدعي إلتزامها بها.

وأشار البيان إلى إنه كان بإمكان القناة أن تتحري و أن تستوثق قبل أن تبث وهي تعلم ويعلم غيرها الموقف الراسخ للسودان حكومة وشعبا من الكيان الصهيوني المغتصب، وإلتزام السودان المبدئي بموقف ثابت تجاه القضية الفلسطينية التي تعتبر القضية الأولي للأمة العربية والإسلامية.

وأوضح البيان:”أن مضت القناة في خدمة أجندة تعمل لأجلها وهي تقحم دولا شقيقة في إطار مارثون الخلاف والصراع المتواصل وأدواته المتنوعة والمتعدية والتي تطال دولا أخري وقيادات فيها، على شاكلة ما جاء في الخبر وتوظيفه.

وتابع البيان:”يأتي هذا الخبر المفبرك في إطار حملة شائعات ظلت بلادنا تتعرض لها منذ فترة ليست بالقصيرة وهي تنسج أكاذيب تهدف لجرجرة البلاد لبناء علاقة مع كيان مغتصب ومحتل خلافا لما استقرت عليه علاقات السودان النابعة من قيم شعبه التي تقف دائما إلي جانب الحق وتنافح عن المظلومين، وليس ببعيد عن الذاكرة العربية مؤتمر اللاءات الثلاث بالخرطوم.

واختتم البيان:”يظل جهاز الأمن والمخابرات الوطني ملتزما بسياسة البلاد الخارجية وتوجهها و موقفها الثابت حيث لا تحتاج بلادنا لتتحرك في الخفاء أو تمضي في إتجاه مغاير لمبادئها و سياستها الخارجية الواضحة، ولن تفلح مثل هذه التسريبات المتكررة في شق صف القيادة في بلادنا أو إثنائها عن واجباتها الوطنية.

تابع مواقعنا