الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السعودية تطلق منصات إلكترونية لبيع الجراد حياً للمواطنين (صور)

القاهرة 24
أخبار
السبت 02/مارس/2019 - 11:30 ص

“مصائب قوم عند قوم فوائد” أمر ينطبق على الباعة السعودييين بعد اجتياح أسراب الجراد للملكة العربية السعودية منذ أسابيع، الأمر الذي جعلهم يستغلون الأمر لبيعه في الأسواق السعودية، وسجلت المتاجر الإلكترونية مثل “سوق” في المملكة أعلى مبيعاتها في الفترة الأخيرة من بيع الجرادن مع التعهد على بيعه “حيا” للعملاء الذين يطلبونه إلكترونيا.

البيئة تحذر

وكان فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة القصيم قد أصدر بيانا في 13 فبراير، يحذر فيه من تناول الجراد الصحراوي نظرا تلوثه بالمبيدات الكيماوية التي تستخدم لمكافحته.

وأضاف البيان الموجه لأمين منطقة القصيم، “نظرا لانتشار الجراد الصحراوي، في هذه الأيام لوجود الأجواء المناسبة، ما ساعد على انتشاره وتكاثره، وبناء على ذلك، فإن فرع الزراعة بالقصيم قام بعمليات رش الجراد بالمبيدات، ما يؤدي إلى ترسبه في جسم الجراد”.

فوائد الجراد

وتعتبر الأشجار والنباتات العطرية البرية الغذاء الأول للجراد الصحراوي الذي يتكاثر في موسم الشتاء في عدة مناطق بالسعودية مثل محافظة الليث ورابغ وبدر، وذلك بعد انتقال مجموعات الجراد الصغيرة القادمة من شرق إفريقيا إلى الساحل الغربي للمملكة.

اكل الجراد فالسعودية

ويتم اصطياد الجراد في ساعات الليل من على أغصان الأشجار والنباتات، خاصة وأنها تصبح غير قادرة على الطيران بسبب برودة الجو.

وكانت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو)، قد حذرت في 17 فبراير من غزو أسراب هائلة من الجراد الصحراوي مصر والسعودية.

تابع مواقعنا