الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الإساءة للأسرة المالكة”.. نص بلاغ تركي آل الشيخ ضد مقدم برنامج “كلام في الكورة”

القاهرة 24
حوادث
السبت 02/مارس/2019 - 06:11 م

تقدم الدكتور محمد حمودة المحامي بالنقض، ومحامي المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفية السعودية، ومالك نادي بيراميد، ببلاغ ضد المذيع أحمد سعيد، مقدم برنامج “كلام في الكورة”.

التهم الموجهة

ووجه “حمودة” للمذيع الرياضي عددٍ من التهم، منها: “الإساءة للأسرة المالكية، وتعكير صفو العلاقات المصرية السعودية، والإضرار بالاقتصاد المصري، والسب والقذف في حق تركي آل الشيخ”.

البلاغ

وبحسب نص البلاغ، الذي حصل عليه “القاهرة 24″، فإن الشاكي، فوجئ بظهور المشكو في حقه مقدم برنامج (كلام في الكورة)، بالظهور على شبكة المعلومات الدولية (الإنترنت)، بفيديو مسيء تداولته جميع مواقع التواصل الاجتماعي”.

وذكر “البلاغ” عبارات السب والقذف التي جاءت في الفيديو، كما جاء نصه كالتالي:

“”إن إدارة النادي الأهلي قد أخطأت عندما منحت السيد ترك آل شيخ منصب الرئيس الشرفي للنادي الأهلي، وذلك لأن هذا الشخص لا يصلح من الأساس أن يمر من أمام النادي الأهلي”.

وأضاف “سعيد” خلال تلك الفيديو، حسبما أشار البلاغ: “فلا يصلح مطلقاً أن يكون رئيساً شرفياً للنادي الأهلي وأن الشيخ آل ترك قد أساء إستخدام هذا المنصب وخان النادي الأهلي لقيامه بتسريب معلومات هامة بشأن التعاقدات التي أبرمها النادي الأهلي مع بعض اللاعبين فلا يصلح إذن أن يكون رئيساً شرفياً للنادي”.

وتابع: “إن الشيخ آل ترك كانت لديه مطامع وهي أن يكون الرئيس الفعلي للنادي الأهلي، ولأن الشيخ كعادة السعوديين عايز كل يوم شكر وتقدير على أي عمل يقوم به لأن السعوديين لما بيدخلوا الحمام بيقدموا الشكر للأمير أو الشيخ بعد خروجه من الحمام”.

وأردف المذيع خلال تلك الفيديو، والذي رصد مضمونه البلاغ، “الشيخ آل ترك كان يتاجر فى العملة الأجنبية وكان يتحصل على الدولارات للتكسب منها بتغييرها للإضرار بالإقتصاد المصري وتوقيع إقتصاد مصر، وأنه فتح حسابات خاصة للنادي الأهلي لأول مرة فى التاريخ أن يتم فتح حساب لنادي وشوف مصايبك يا شيخ والنادي الأهلي لم يغير عمله ولم يغسل أموال”.

اتهامات كاذبة

وأوضح البلاغ، أن المشكو فى حقه ظهر على قناة الحدث اليوم الفضائية من خلال تقديمه لبرنامج “كلام كورة” وأسند للشاكي عبارات سب وقذف بأنه أسند إليه عبارات “الشيخ ترك يتاجر فى العملة ويتعمد الإضرار بالإقتصاد الوطني المصري وأنه قام بفتح حسابات خاصة للنادي الأهلي لأول مرة فى تاريخ الرياضة العالمية”.

وتابع مقدم البلاغ، أنه وفقًل لما سبق، فإن تلك العبارات التي وردت على لسان المشكو فى حقه عبر مواقع التواصل الإجتماعي، والتي تم بثها من خلال موقع كورة سبورت، قد تضمنت عبارات سب وقذف ونشر أخبار كاذبة.

تفاصيل التهم

ووجه العديد من التهم، بقوله: “من شأن تلك العبارات تعكير صفو العلاقة بين مصر والسعودية حيث أن الشاكي يمثل شخصية عامة بالسعودية ويشغل عدة مناصب هامة، ومن شأن تلك العبارات إثارة الفتنة والبلبلة بين الشعب المصري والشعب السعودي وتعكير صفو علاقة الشعبين ببعضهما ومن شأن تلك الألفاظ والعبارات الإضرار بالإقتصاد القومي المصري لأن تلك العبارات تشكل إساءة للأسرة المالكة بدولة السعودية.

واختتم “حمودة” بلاغه بقوله: “وبناء على ما سبق، فقد تشكل معه الجرائم المنصوص عليها فى المواد  102 مكرر (1) ، 185 ، 188 ، 302 ، 303 ، 306 ، 308 من قانون العقوبات”.

تابع مواقعنا