السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شكاوى سكان مدينة “الرحاب” من ظهور ثعابين بعد واقعة الكلاب المفترسة (صور)

ثعابين الرحاب
أخبار لا تهمك
ثعابين الرحاب
السبت 02/مارس/2019 - 02:04 م

ولأن المصائب لا تأتي فرادا، وبعد أزمة الكلاب التي تضرب المدينة الجديدة، أعلنت صفحة “أخبار سكان مدينة الرحاب” عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” العثور على ثعبان، ظهر أمس الجمعة، وذلك خلف العمارة رقم 8 مجموعة 103.

وناشد سكان الرحاب، جهاز المدينة، للقيام بحملة رش حول العمارات خصوصًا الحدائق، للتأكد من عدم وجود بيض أو ثعابين أخرى، وذلك من أجل الحفاظ على الأرواح وتحديدًا الأطفال.

ثعابين الرحاب

وقال الدكتور إيهاب فكري، رئيس الحي الثاني، إن هذا الثعبان الذي وجد وقتل من الثعابين الأليفة غير السامة والتي يقتنيها البعض ومن الممكن تربيتها في المنزل.

نقل ضابط شرطة للمستشفى بعد تمزق جسده من كلبين شرسين بالتجمع (صور)

وأضاف فكري، حسبما نشرت الصفحة، أن هذا الثعبان من عائلة تسمى الأحناش، والتي تضم 1938 نوعًا، لافتًا إلى أن النوع الذي تم العثور عليه يسمى “ثعبان العشب الأخضر” ويعيش في الغابات والأماكن ذات الزراعات الكثيفه بأي مكان بالعالم ويتكيف على أي جو وأي درجة حرارة ويأكل أوراق الأشجار والأعشاب ويسمي بالإنجليزيّة “Rough Green Snake”.

وتابع رئيس الحي الثاني: “ولهذا الثّعبان حراشف خشنة، ويتغذى على الحشرات، والقواقع وأوراق الأشجار، وألوانه مُتناسبة مع البيئة التي يعيش فيها، ويميل ظهره إلى درجات اللون الأخضر طبقًا للون البيئة، وبطنه مُصفرّ اللون، وهو غير سام ويقوم محبي الثعابين بتربيته بالمنازل، كما أنه من المؤكد إلقائه بالحديقة من أحد الملاك ومنزوع الأسنان”.

النيابة تخلى سبيل القاضي صاحب كلبى واقعة “طفل مدينتى” بكفالة مالية

وأكدت الصفحة، أن المهندس خالد مصطفى، رئيس جهاز الرحاب، كلف شركة عالم الزواحف لعمل المكافحة اللازمة بالمدينة.

ضحية لجديدة لكلاب التجمع.. عقر كلبان شرسان ضابط شرطة أثناء سيره بمنطقة البنفسج 2 بالقرب من بوابة 13 بالتجمع الأول، وعلى الفور تم استدعاء سيارة إسعاف ونقله للمستشفى لاسعافه.

وأكد مصدر أمنى بمديرية أمن القاهرة، أنه أثناء سير الضباط عمرو رامي الجندى فوجئ بتواجد كلبان أمام الفيلا المجاورة لمسكنه بدون قيود وأثناء مروره قاموا بالهجوم عليه وأصابوه بجروح خطيرة.

تابع مواقعنا