السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

4 أرقام تنتظر برشلونة في مباراة الكلاسيكو أمام ريال مدريد

القاهرة 24
أخبار
السبت 02/مارس/2019 - 04:00 ص

ينتظر عشاق كرة القدم في جميع أرجاء بشغف لا يقاوم، كلاسيكو الأرض بين ريال مدريد وبرشلونة في قمة الأسبوع السادس والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم “الليجا”.

وفاز البارسا بمواجهة الإياب في الدور قبل النهائي لكأس ملك إسبانيا بثلاثية نظيفة على ملعب سانتياجو بيرنابيو، معقل ريال مدريد، ليتأهل إلى النهائي، علما بأن لقاء الذهاب انتهى بالتعادل (1-1) على ملعب برشلونة “كامب نو”.

ريال مدريد يسعى للانتقام من الخسارة العريضة أمام الفريق الكتالوني 3-0 الأربعاء في إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، وذلك بعدما قدم رجال المدرب سانتياجو سولاري عرضًا مميزًا دون تسجيل أهداف، ليعاقبهم الأوروجوياني لويس سواريز بتسجيله هدفين وتسببه في الثالث.

أما برشلونة فيسعى لقتل المنافسة على الدوري مع ريال مدريد وتوسيع الفارق في الصدارة، أمامه وأمام أتلتيكو مدريد، وخروجه دون تعثر من تلك المباراة يعني ضمان الليجا إكلينيكيًا بالنسبة له، والتفرغ بشكل أكبر لدوري أبطال أوروبا، الذي يخوض لقاء العودة به على كامب نو في دور الـ16 أمام ليون الفرنسي في ذات الأسبوع.

ويدخل برشلونة حامل لقب الليجا موقعة الغد متربعًا على صدارة الترتيب برصيد 57 نقطة بعد مرور 25 جولة، متفوقًا بفارق سبع نقاط أمام أقرب ملاحقيه أتلتيكو مدريد، بينما يأتي ريال مدريد في المركز الثالث برصيد 48 نقطة.

ونستعرض في التقرير التالي أبرز الأرقام التي يرغب الفريق الكتالوني في تحقيقها أمام ريال مدريد:

 الأكثر انتصارًا في تاريخ الكلاسيكو تنتظر برشلونة:

بعد التكافؤ بين الغريمين خلال الـ241 مباراة جمعت بينهما، حيث فاز الفريقين في 95 لقاء ، بينما حسم التعادل 51 مباراة أخرى.

بفوز برشلونة في لقاء اليوم رقم 242 سيجعل الفريق الكتالوني هو الأكثر انتصارًا في تاريخ مباريات الكلاسيكو، بالانتصار الـ96 لأول مرة منذ فترة طويلة.

عدد انتصارات برشلونة أمام ريال مدريد في الدوري:

وبإمكان برشلونة التساوي مع ريال مدريد في عدد الانتصارات بتاريخ كلاسيكو الدوري إذا تمكن من تحقيق الفوز غدا، حيث فاز الريال على نظيره الكتالوني 72 مرة في الليجا، بينما برشلونة 71 مرة.

4 انتصارات متتالية تنتظر فريق برشلونة أمام ريال مدريد:

قد يصبح برشلونة أول فريق في تاريخ الدوري يحقق أربعة انتصارات متتالية على ريال مدريد خارج الديار على ملعب “سانتياجو برنابيو”، محطمًا سلسلة أتلتيكو مدريد بثلاث انتصارات متتالية بين 2013 و2016.

وكان برشلونة فاز على مضيفه ريال مدريد في سانتياجو برنابيو بنتائج (4-0) في موسم 2015-16، (3-2) 2016-17، وأخيرًا (3-0) 2017-18.

أطول سلسلة تهديفية في الكلاسيكو لصالح برشلونة:

حافظ برشلونة على سلسلته التهديفية في آخر 22 مباراة أمام ريال مدريد في الليجا، مسجلا 53 هدفًا منذ خسارته (1-0) على ملعب “كامب نو” في ديسمبر 2007.

وإذا نجح البارسا في زيارة شباك الميرينجي سيصبح صاحب أطول سلسلة تهديفية في تاريخ الكلاسيكو بالليجا، ليحطم رقم ريال مدريد بالتسجيل في 22 مباراة متتالية بين عامي 1959 و1969.

تابع مواقعنا