• بحث عن
  • برلماني يكشف موعد إصدار الحكومة بيانًا حول حادث محطة مصر

    محمد المحلاوى

    كشف هشام عبد الواحد، رئيس لجنة النقل بالبرلمان، عن موعد إصدار الحكومة بيانا حول حادث محطة مصر.

    وقال عبد الواحد خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسؤوليتي»: «إن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، سيصدر بيانا حول الحادث الأسبوع المقبل».

    ونشب حريق هائل داخل محطة مصر، إثر اصطدام أحد جرارات القطارات بالصدادة الحديدية الموجودة على رصيف 6 بعد خروجه عن القضبان، ما أدى إلى انفجار “تنك البنزين”، وأسفر عن اشتعال النيران في الجرار والعربة الأولى والثانية بالقطار.

    وأخلت قوات الأمن المحطة من الركاب ومنعت الدخول إليها، وقررت السكك الحديدية إيقاف حركة القطارات بمحطة مصر، وذلك تزامنًا مع وصول نحو 20 سيارة إطفاء للسيطرة على الحريق، الذي أسفر عن وقوع عدد من الوفيات والإصابات فضلًا عن تفحم عدد من الجثث.

    لجنة وزارية لتطوير النقل

    وفى وقت سابق تقدم محمد فؤاد، عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية، بطلب إبداء اقتراح بقرار، إلى الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، بشأن تطوير هيئة السكك الحديدية.

    وقال فؤاد في طلبه، إنه عملًا بحكم المادة 118 من الدستور، والمادة 424 من اللائحة الداخلیة لمجلس النواب، يتقدم بإقتراح قرار بشأن تشكیل لجنة برلمانیة وزاریة مشتركة، لتبني وتنفیذ خطة عاجلة لتطویر ھیئة السكك الحدیدیة.

    وتابع البرلماني في مذكرته التوضيحية: “تتوالى حوادث القطارات على مر السنوات ونزیف دماء المصریین مازال یسیل على قضبان السكك الحدیدیة دون أن یتحرك مسئول نحو خطى حقیقیة لوقف تكرار تلك الحوادث مستقبلًا، مما یستوجب الأمر التدخل البرلماني بشكل مباشر، لذا نقترح تشكیل لجنة برلمانیة وزاریة مشتركة لتبني وتنفیذ خطة عاجلة لتطویر ھیئة السكك الحدیدیة، وفقًا لما نطرحة في ورقة العمل الملحقة بمقترح القرار وما یضاف الیھا من جانب المتخصصین والتنفیذین”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق