الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برلماني يكشف موعد إصدار الحكومة بيانًا حول حادث محطة مصر

القاهرة 24
أخبار
الأحد 03/مارس/2019 - 10:24 ص

كشف هشام عبد الواحد، رئيس لجنة النقل بالبرلمان، عن موعد إصدار الحكومة بيانا حول حادث محطة مصر.

وقال عبد الواحد خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسؤوليتي»: «إن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، سيصدر بيانا حول الحادث الأسبوع المقبل».

ونشب حريق هائل داخل محطة مصر، إثر اصطدام أحد جرارات القطارات بالصدادة الحديدية الموجودة على رصيف 6 بعد خروجه عن القضبان، ما أدى إلى انفجار “تنك البنزين”، وأسفر عن اشتعال النيران في الجرار والعربة الأولى والثانية بالقطار.

وأخلت قوات الأمن المحطة من الركاب ومنعت الدخول إليها، وقررت السكك الحديدية إيقاف حركة القطارات بمحطة مصر، وذلك تزامنًا مع وصول نحو 20 سيارة إطفاء للسيطرة على الحريق، الذي أسفر عن وقوع عدد من الوفيات والإصابات فضلًا عن تفحم عدد من الجثث.

لجنة وزارية لتطوير النقل

وفى وقت سابق تقدم محمد فؤاد، عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية، بطلب إبداء اقتراح بقرار، إلى الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، بشأن تطوير هيئة السكك الحديدية.

وقال فؤاد في طلبه، إنه عملًا بحكم المادة 118 من الدستور، والمادة 424 من اللائحة الداخلیة لمجلس النواب، يتقدم بإقتراح قرار بشأن تشكیل لجنة برلمانیة وزاریة مشتركة، لتبني وتنفیذ خطة عاجلة لتطویر ھیئة السكك الحدیدیة.

وتابع البرلماني في مذكرته التوضيحية: “تتوالى حوادث القطارات على مر السنوات ونزیف دماء المصریین مازال یسیل على قضبان السكك الحدیدیة دون أن یتحرك مسئول نحو خطى حقیقیة لوقف تكرار تلك الحوادث مستقبلًا، مما یستوجب الأمر التدخل البرلماني بشكل مباشر، لذا نقترح تشكیل لجنة برلمانیة وزاریة مشتركة لتبني وتنفیذ خطة عاجلة لتطویر ھیئة السكك الحدیدیة، وفقًا لما نطرحة في ورقة العمل الملحقة بمقترح القرار وما یضاف الیھا من جانب المتخصصین والتنفیذین”.

تابع مواقعنا