الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بسبب لون بشرتها.. طرد امرأة مصابة بمرض جلدي وطفلها من رحلة طيران (صورة)

الأحد 03/مارس/2019 - 01:11 م

تعرضت امرأة أميريكة لموقف محرج أثناء سفرها على متن رحلة طيران أميريكية متجهة  إلى ولاية تكساس، وصفتة بـ”المهين”، خاصة بعد أن تم طردها هي وطفلها وإتمام الرحلة بدونها.

وتعاني “أجورادن فليك” من مرض جلدي يدعى “السماك” نقلته بالوراثة إلى صغيرها، وأثناء سفرها مؤخراً للقاء زوجها على متن رحلة متجهة من مدينة إلباسو، جاء أحد أفراد الطاقم وسألها حول ما إذا كانت تحمل أي وثيقة من الطبيب تسمح لها بالسفر على متن الطائرة.

وبحسب ما نقلت “فوكس نيوز” فإن الراكبة وابنها جاكسون، تم منعهما من السفر إلى دالاس من أجل زيارة زوجها الذي يعمل في المجال العسكري وكان يستعد للانطلاق في مهمة.

وأضافت المرأة في تدوينة على موقع فيسبوك أنها أوضحت لطاقم الرحلة أنها مصابة على غرار ابنها بمرض جيني يسمى “السُماك” ويؤدي إلى عدة اضطرابات جلدية.

وأوضحت أن الموظف الذي سألها بحث حول المرض في محرك البحث “جوجل” ثم عاد إليها وقدم اعتذارها، لكن الطاقم لم يسمح لها بالطيران وساعدها على حمل حقيبتها إلى خارج الطائرة.

وأشارت إلى أن الطيار كان موافقا على إخراج المرأة كما أن الركاب كانوا راضين أيضا عما حصل وقالوا إنها لا تحمل إذنا من الطبيب.

وتم حجز رحلة جديدة للمرأة إلى جانب ابنها بعد الإقامة في فندق لكنها تقول إنها تعرضت للتمييز بسبب مرض جيني.

وكتبت “لم يحصل في حياتي أن تعرضت لهذه الدرجة من الإهانة”، وأضافت “كفوا عن الجهل وخصصوا وقتا تستمعون فيه إلى الناس، فأنا لست مضطرة دوما للشرح”.

من جانبها، اعتذرت الشركة الأميركية عما حصل معلنة فتح تحقيق بشأن الواقعة وقالت إنها ستعوض المرأة عن ثمن الرحلة.

تابع مواقعنا