الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ختام التصفيات النهائية لمسابقة ملكة جمال المحجبات العرب وأفريقيا (صور)

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 03/مارس/2019 - 03:29 م

اختتمت في مدينة طنجة بالمملكة المغربية، التصفيات النهائية لملكة جمال المحجبات العرب وأفريقيا، والتي تحتضنها مدينة القاهرة منتصف شهر إبريل المقبل.

وشهد منتجع بوراسول بطنجة، زحاماً كبيراً من المتسابقات اللاتي وصل عددهن إلى 2000 متسابقة، قامت لجنة التحكيم باختبارهن، لتفوز في النهاية المتسابقة دنيا الخلداوي، بقفطان مغربي، ويتم تأهليها للمشاركة في الحفل الختامي، وتنصيب الملكة.

وضمت لجنة التحكيم كلاً من الدكتورة نهى حمدي رئيسة المهرجان، والإعلامية حجيبة ماء العينين، المطربة خولة بعمران، مصمم الأزياء زكي بوملال، ملكة جمال المغرب أمينة العوني، وخبير الطبخ الشيف هند الدسياوي، ومصممة الأزياء سعيدة الحامدي.

وأكدت الدكتورة نهى حمدي رئيسة المهرجان، أن لجنة التحكيم اعتمدت في اختيار المتسابقات على الثقافة العامة واللباقة في التعامل، مع وعي المتسابقات بحقوقهن وواجباتهن الأساسية، بدل الاقتصار على الشكل الخارجي، لاسيما وأن المرأة في الوطن العربي ناضلت من اجل حضور المحجبات في المؤسسات العمومية والخاصة والإعلام الرسمي، للتغلب على الفكر الذكوري المضيق على العنصر النسوي، بدواعي فكرية ودينية.

يذكر أن مسابقة ملكة جمال العرب وإفريقيا يتم تنظيمه كتكريم للمرأة العربية المحجبة وترسيخا لفكرة أنها قادرة على إثبات ذاتها في جميع المجالات وأن حجابها جزء من هويتها التي تعد مفخرة لها.

تابع مواقعنا