قبل مواجهة الزمالك وبترو أتليتكو.. الفرق المصرية تفوز على الأنجولية 11- 6

إسلام حسن

يواجه الزمالك المصري نظيره بترو أتليتكو الأنجولي اليوم في تمام الـ6 مساء، في مواجهة ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور الـ16 ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

واجهت الفرق المصرية لكرة القدم نظيرتها الأنجولية مواجهات عدة بمجموع 23 مباراة.

خلال هذه المواجهات التاريخية، رجحت كافة الفرق المصرية بـ11 انتصار مقابل 6 هزائم، و6 تعادلات، أما عن الأهداف فسجلت الفرق المصرية 33 هدفَا، بينما سجلت الفرق الأنجولية 17 هدفا فقط.

يستعرض لكم “القاهرة24” تاريخ مواجهات الفرق المصرية أمام الأنجولية

مواجهات الأهلي أمام الفرق الأنجولية

خاض الفريق الأحمر 6 مباريات أمام فرق أنجولا في بطولتي دوري أبطال إفريقيا و كأس الكونفدرالية، تعرض خلالهم الأهلي لهزيمتين، كما أنه فاز في 3 مواجهات وتعادل مرة واحدة.

جاء أول صدام بين فريق مصري وفريق أنجولي عندما واجه الأهلي بترو أتليتكو في في دور المجموعات من دوري الأبطال عام 2001، فاز الأهلي 3-1 بلواندا، وخسر بالقاهرة 2-4.

واجه الأهلي سانتوس في 2009 في دور الـ 16 من الكونفدرالية، وفاز بالقاهرة 3-0، قبل أن يخسر بلواندا 3-0، ويفوز سانتوس بركلات الترجيح.

وفي دور الـ 32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2016 لعب مع ريكرياتيفو دو ليبولو، وتعادل بأنجولا بدون أهداف وفاز الأهلي ببرج العرب 2-0.

مواجهات الزمالك أمام الفرق الأنجولية

يمتلك الفريق الأبيض سجلًا مميزًا في جولاته الإفريقية مع الفرق الأنجولية، حيث واجه الزمالك الفرق الأنجوليه، 7 مرات، نجح في تحقيق الفوز 3 مرات وتعادل مثلهما وخسر مباراة وحيدة.

وكانت المواجهة الأخيرة بين الفارس الأبيض والفرق الأنجوليه الأحد الماضي، أمام بترو أتليتكو، حيث تعادل كلا الفريقين بهدف لكل فريق، ضمن مواجهات الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة ببطولة الكونفيدرالية الإفريقية.

المواجهة الأولى للزمالك مع الفرق الأنجولية كانت ضد أتلتيكو أفياكاو بدور الـ16 بدوري الأبطال، في موسم  2005.

وتعادل الفريقان في الذهاب بأنجولا بهدف لكل فريق، وسجل للزمالك جمال حمزة، بينما نجح الأبيض في الفوز في لقاء العودة بهدفين مقابل لاشيء أحرزهما وائل القباني وعبد الحليم علي.

المواجهة الثانية كانت في نفس البطولة وبالدور ذاته حيث واجه الزمالك إنتر كلوب الأنجولي، في موسم  2008.

وفاز الزمالك على إنتر كلوب بثلاثية نظيفة في القاهرة، بتوقيع عمرو الصفتي وشيكابالا ومحمد إبراهيم وخسر  إيابا بأنجولا بهدفين مقابل هدف، وسجل للأبيض جمال حمزة.

آخر المواجهات كانت في 2014 والتقى فيها الزمالك مع فريق كابوسكورب في دور الـ32 لدوري الأبطال.

وفاز الزمالك بهدف لمدافعه محمود فتح الله، في الذهاب بمصر، بينما سيطر التعادل السلبي على الإياب في أنجولا.

مواجهات حرس الحدود أمام الفرق الأنجولية

لعب حرس الحدود 4 مباريات أمام فرق أنجولا، فاز 2 وخسر في مثلهما.

واجه الحدود إنتر كلوب الأنجولي في دور المجموعات بكأس الكونفدرالية في 2008، وخسر الحرس في لواندا 1-0 وفاز بالإسكندرية 4-1.

ثم واجه أول أغسطس في دور المجموعات بالكونفدرالية 2009 وخسر في أنجولا 1-0 وفاز بالإسكندرية 5 -1.

مواجهات إنبي أمام الفرق الأنجولية

واجه إنبي فريق سانتوس في دور المجموعات بكأس الكونفيدرالية عام 2009 وفاز إنبي بالقاهرة 4-0 وخسر بأنجولا 1-0.

مواجهات الإسماعيلي أمام الفرق الأنجولية

خاض الدراويش مباراتين أمام بترو أتلتيكو في دور الـ 16 من الكونفدرالية عام 2014، وتعادلا في الإسماعيلية بدون أهداف وفاز بترو أتلتيكو بأنجولا 1-0.

مواجهات سموحة أمام الفرق الأنجولية

لعب سموحة كذلك مباراتين أمام ريكرياتيفو دو ليبولو في دور الـ 16 من الكونفدرالية عام 2017 وفاز بالإسكندرية 2-0 وتعادلا بأنجولا 0-0.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق