الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وصفته بـ”صاحب الكرة”.. تركى آل الشيخ يقاضى صحفية بسبب تحليله نفسيًا (بلاغ)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 03/مارس/2019 - 04:46 م

تقدم محمد حمودة، محامي المستشار تركي آل الشيخ، إلى المستشار النائب العام المساعد لنيابات إستئناف القاهرة، ضد صحفية يتهمها فيه بالتشكيك فى أهليته وسلامته بما يحقر منه.

وذكر حمودة في بلاغه رقم 7560 لسنة 2018 عرائض النائب العام، أن المشكو فى حقها، مارينا ميلاد، والتي تعمل كاتبة بموقع “مصراوي”، قامت بنشر مقال بهذا بتاريخ 31/5/2018 وقد تضمن هذا المقال عبارات سخرية وتحقير من شأن تركي آل الشيخ، والتشكيك فى أهليته لشغل المناصب التي يتولاها فى مجال الرياضة سواء بالسعودية أو بالوطن العربي، حيث ذكرت بهذا المقال العبارات الآتيه:- “التحليل النفسي لتركي آل الشيخ: نرجسي.. انفعالي.. استعراضي.. لا يقبل الانتقاد”.

وأضاف في بلاغه، أن المقال تضمن إسنادًا ضمنيًا لعبارات سخرية من الشاكي والتحقير من شأنه والإستهزاء به، وقد تضمنت أيضًا عبارات سب وقذف حيث أنها وصفت الشاكي بأنه نرجسي وإستعراضي وأنه يعاني من أمراض نفسية ومن شأن تلك العبارات تعكير صفو العلاقة بين مصر والسعودية، حيث أن المشكو فى حقه يمثل شخصية عامة بالسعودية ويشغل عدة مناصب هامة.

وأشار، إلى أنه من شأن تلك العبارات إثارة الفتنة والبلبلة بين الشعب المصري والشعب السعودي، وتعكير صفو علاقة الشعبين ببعضهما، ومن شأن تلك الألفاظ والعبارات الإضرار بالإقتصاد القومي المصري، لأن تلك العبارات تشكل إساءة للأسرة المالكة بدولة السعودية مما تشكل معه الجرائم المنصوص عليها فى المواد 185، و302، و303، و306، و308 من قانون العقوبات.

واختتم حمود بلاغه، بالتماس المستشار تركي آل الشيخ، بإصدار قرار بإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الصحفية مارينا ميلاد، وفحص موقع “مصراوي” على شبكة الإنترنت وطلب تحريات المباحث عن الواقعة، وتكليف الإدارة العامة للمعلومات والتوثيق بإدارة البحث الجنائي لإعداد تقرير فني حول الواقعة، عن طريق فحص الموقع على شبكة الإنترنت، وبيان عبارات السب والقذف والتشهير، التي إستخدمتها المشكو فى حقها للتحريض ضد الشاكي ودولة السعودية، وبيان الأخبار والإشاعات الكاذبة التي روجت لها، وبعد تحقيق ذلك كله، إحالة المشكو فى حقها إلى المحاكمة الجنائية أمام المحكمة المختصة لتوقيع أقصى العقوبة عليها جزاءًأ لما إقترفته يداها من جرائم مؤثمة قانونًا، بحسب ما ورد في نص البلاغ.

“بلاش شغل نسوان يا شوال”.. تركي آل الشيخ يقاضى 23 شخص علي “فيس بوك” (قائمة الأسماء)

تابع مواقعنا