الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أقوي 10 دولة في العالم بينهم دولة عربية.. تعرف على تصنيف مصر

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 03/مارس/2019 - 03:58 م

احتلت الولايات المتحدة المرتبة الأولي ضمن قائمة أقوي دول العالم بحسب موقع بيزنس إنسايدر الأمريكيه، فيما جاءت المملكة العربية السعودية في المرتبة التاسعة.

وأعدت القائمة بالتعاون مع جامعة بنسلفانيا، من خلال استبيان شمل 20 ألف شخص، حيث تم سؤال المشاركين عن آرائهم في 80 دولة حول العالم.

واعتمد الموقع في تقييم الدول على النفوذ السياسي والمالي لكل دولة مدرجة في القائمة، إضافة إلى تحالفاتها الدولية وقوتها العسكرية، وطريقة إدارتها للقضايا الدولية.

وضمت قائمة الدول الـ 10 الأقوى في العالم  بالترتيب، الولايات المتحدة الأمريكية وبحسب إنسايدر، هي القوة الاقتصادية والعسكرية الأكبر في العالم، إضافة إلى تأثيرها الحضاري على العالم، من خلال الكتب والأفلام والموسيقى والتلفزيون.

وحلت روسيا في المرتبة الثانية  لكونها أكبر دول العالم من حيث المساحة وتمتلك حدوداً مشتركة مع العديد من الدول، وتنبع قوتها من التأثير السابق للاتحاد السوفيتي وقوتها الاقتصادية المعتمدة على البترول واحتياطات الفحم، إضافة إلى قوتها العسكرية.

وجاءت الصين في المرتبة الثالثة ،وهي تمتلك أعلى كثافة سكانية في العالم، كما تمتلك ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

فيما جاء ممثل أوربا “المانيا” في المرتبة الرابعة وهي تمتلك أكبر كثافة سكانية في دول الاتحاد الأوروبي، كما أنها تمتلك أمهر قوة عاملة حول العالم، وهي تتميز بتأثيرها الكبير في الاتحاد الأوروبي والعديد من المنظمات الدولية.

وحلت المملكة المتحدة خامسا بما  تمتلك  منى تأثيراً دولياً كبيراً في المجالات الاقتصادية والسياسية والعلمية والحضارية، كما أن العاصمة لندن من أكثر مدن العالم التي يزورها السياح من حول العالم.

وجاءت  فرنسا في المرتبة السادسة، وهي من أقدم الدول، وتمتلك تأثيراً دولياً في السياسة والعلوم والاقتصاد والحضارة. كما أنها تمتلك واحداً من أقوى الاقتصادات حول العالم.

وفي المرتبة السابعة جاءت  اليابان وهي تعتبر من أكثر دول العالم تفوقاً في التقدم التكنولوجي والتعليم، وهي تمتلك ثالث أقوى اقتصاد بالعالم.

وحلت إسرائيل في المرتبة الثامنة لكونها تمتلك واحداً من أقوى الاقتصادات بالعالم.

وجاءت  المملكة العربية السعودية في المرتبه التاسعة ،بعما وصفت بـ”عملاق الشرق الأوسط”، لكونها  تمتلك احتياطات كبيرة جداً من البترول، وتقوم بالتصدير للعديد من الدول حول العالم، كما أن ملايين المسلمين يزورون مكة المكرمة على مدار السنة.

وحلت كوريا الجنوبية في المرتبة العاشرة.

والتي كانت مدرجة في المرتبة الـ11 خلال عام 2018. فهي سابع أكبر دولة مصدرة في العالم، واقتصادها يقع في المرتبة الـ11 من حيث القوة، كما أنها عضوة في العديد من المنظمات الدولية مثل مجموعة الـ20 (G20) ومنظمة التجارة العالمية (WTO).

أما المركز الحادي عشر فكان من نصيب الإمارات العربية المتحدة، والمركز الثاني عشر احتلته كندا، والثالث عشر من نصيب إيران، والرابع عشر سويسرا، والخامس عشر أستراليا، والسادس عشر تركيا، والسابع عشر الهند، والثامن عشر إيطاليا، والتاسع عشر العراق، والعشرون سنغافورة، والواحد والعشرون السويد، والثاني والعشرون باكستان، والثالث والعشرون أسبانيا، والرابع والعشرون، قطر والخمس وعشرون بلجيكا.

تابع مواقعنا