الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الفيلم القصير “حلاوة”.. يشارك في مهرجان شرم الشيخ للسينما الآسيوية

القاهرة 24
فن
الأحد 03/مارس/2019 - 08:29 م

ينافس الفيلم القصير ” حلاوة”  للمخرجة هناء صالح الفاسي في الدورة الثالثة من مهرجان شرم الشيخ للسينما الآسيوية،  المُنعقدة مارس خلال الفترة ما بين 2 إلى 8 مارس الجاري ضمن مسابقة الأفلام القصيرة.

مهرجان شرم الشيخ السينمائي هو مهرجان سنوي تقيمه مؤسسة نون للثقافة والفنون، بالتعاون مع وزارات الثقافة والشباب والرياضة والهيئة العامة للسياحة في محافظة جنوب سيناء، ويتضمن المهرجان مسابقة بين صناع الأفلام تهدف إلى تعريف الجمهور العربي بالسينما الآسيوية، كما يقيم المهرجان عدد من الورش والعروض السينمائية بحضور مشاهير الصناعة.

وكان الفيلم قد شهد عرضه العالمي الأول في الدورة الـ14 من مهرجان دبي السينمائي الدولي ضمن مسابقة المهر الخليجي القصير، كما نافس في عدد من المهرجانات الدولية وهي مهرجان الفيلم العربي “سينتيا” بأميركا، والدورة الـ 15 من مهرجان “فيست ميناج” الدولي بـ بفرنسا، مهرجان السينما العربية في باريس، مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي بالجزائر، و مهرجان كرامة لحقوق الإنسان بالأردن.

ويحكي الفيلم قصة فتاة مسلمة تصل إلى سن البلوغ في الرابعة عشر من العمر، فتقرر إخفاء الأمر عن عائلتها المحافظة لتجنب ارتداء النقاب الأسود، عندما يتم عقابها في المدرسة بالضرب على الجاكيت الذي ترتديه، تظهر أزمة هوية تكشف عن فساد والدها المتعصب.

الفيلم من إخراج هناء صالح الفاسي وبطولة ملك رضوان، أيمن سمَّان وسارة الحازمي، ومن إنتاج هناء الفاسي وشانون إميه الشريك المؤسس في “Axe Pictures” بالولايات المتحدة الأميركية، بالاشتراك مع أليكس لامسوس ومليكة فريكوك المدير التنفيذي والشريك المؤسس لفرع الشركة بالمغرب، كما تلقى الفيلم دعماً مالياً جزئياً من صندوق إنجاز لدعم الإنتاج التابع لـسوق مهرجان دبي السينمائي.

تابع مواقعنا