الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حبس مشرف التحويلة في حادث قطار محطة مصر

القاهرة 24
حوادث
الأحد 03/مارس/2019 - 04:18 م

قررت نيابة شمال القاهرة الكلية مشرف التحويلة في حادث قطار محطة مصر، لمدة أربعة أيام على ذمة التحقيق، بعد ضبطه بمعرفة رجال الأمن، للتحقيق معه فى الحادث الذى انتهى باستشهاد 22 شخصا وإصابة 43.

عاجل.. الطب الشرعي يكشف نتائج التحقيقات في حادث محطة مصر

تجديد حبس المتهمين

كان قاضي المعارضات بمحكمة شمال القاهرة بالعباسية، قرر تجديد حبس 6 متهمين في حادث تصادم قطار محطة مصر، 15 يوما على ذمة التحقيقات بعد قرار النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق حبس كل من سائق الجرار رقم ٢٣٠٥ ومساعده وعامل المناورة ، وسائق الجرار رقم ٢٣٠٢ وعامل المناورة لذات الجرار، و العامل المختص بتحويلة الخطوط لمدة أربعة أيام على ذمة التحقيقات، استكمالا للتحقيقات التي تجريها النيابة العامة في حادث قطار محطة مصر.

وكشفت التحقيقات الأولية التي أجرتها النيابة العامة في حادث حريق محطة مصر أن الجرار المتسبب في الحادث مهمته سحب القطارات عقب نهاية رحلتها ووصولها إلى رمسيس، لصيانتها وإعادتها إلى وحدتها.

وكان جرار قطار انطلق من ورش الشرابية، دون سائق واصطدم في رصيف رقم 6 بمحطة رمسيس، ما أدى إلى تفجير تانك السولار، واندلاع الحريق الذى أدى إلى استشهاد 22 شخصا وإصابة 41 آخرين فى نفس الواقعة.

الحريق

ونشب حريق هائل داخل محطة مصر، إثر اصطدام أحد جرارات القطارات بالصدادة الحديدية الموجودة على رصيف 6 بعد خروجه عن القضبان، ما أدى إلى انفجار “تنك البنزين”، وأسفر عن اشتعال النيران في الجرار والعربة الأولى والثانية بالقطار.

وأخلت قوات الأمن المحطة من الركاب ومنعت الدخول إليها، وقررت السكك الحديدية إيقاف حركة القطارات بمحطة مصر، وذلك تزامنًا مع وصول نحو 20 سيارة إطفاء للسيطرة على الحريق، الذي أسفر عن وقوع عدد من الوفيات والإصابات فضلًا عن تفحم عدد من الجثث.

ووجه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بتوفير أقصى مستويات الرعاية للمصابين، والوقوف على الأسباب الرئيسية للحادث، فيما وصل هشام عرفات وزير النقل، واللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة إلى محطة سكك حديد مصر؛ لتفقد موقع الحريق، كما انتقل فريق من النيابة العامة إلى مكان الحريق لإجراء معاينة تصويرية ومناقشة عدد من شهود العيان وتفريغ الكاميرات.

عاجل.. مشاجرة بين سائق القطار وآخر تتسبب فى حادث انفجار وحريق محطة مصر (فيديو)

تابع مواقعنا