الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“شعار الجمهورية” كعب داير في سوهاج للحصول على معاش السادات.. والختم بـ300 جنيه (مستندات)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 03/مارس/2019 - 12:57 م

يلجأ المواطنون إلى عدة حيل للحصول على معاش “السادات” من مصلحة التأمينات في سوهاج، والذي يشترط أن يكون صاحبه أو صاحبته تعمل في مهنة تربية الطيور، ومن ثم يجب الحصول على شهادة تثبت ذلك.

وباعتبار أن وزارة الزراعة والإدارة الممثلة لها في محافظة سوهاج، هي المسئولة عن استخراج الشهادات، يلجأ إليها العديد من المواطنين، إلا أنها ترفض منحهم هذه الشهادة.

بدورهم، يلجأ المواطنون إلى حيل أخري للحصول على هذه الشهادة، والتي تكتفي بوجود خاتم النسر عليها لقبول المحكمة بها  في حالة رفض مصلحة التأمينات قبولها، عن طريق الحصول على خاتم النسر من جهات حكومية أخرى.

“القاهرة 24” رصد رواج خاتم شعار الجمهورية في محافظة سوهاج، وعلمنا أنه يمنح مقابل تسعيرة بلغت 300 جنيهًا، من جهات حكومية متنوعة مثل إدارات الشباب والرياضة والتربية والتعليم والضرائب والوحدات الصحية والمعاهد الأزهرية والوحدات.

من جانبها، قالت إدارة التأمينات الاجتماعية بمركز طما في محافظة سوهاج، إن أختام شعار الجمهورية التي يتم وضعها علي إقرارات من موظفين بهدف إثبات أن إحدى السيدات تعمل في تربية الطيور، هي من جهات ليست صاحبة اختصاص في منح هذه الشهادات واعتماد تلك الإقرارات لأنها بعيدة عن اختصاصات عملها، الأمر الذي يتسبب في العديد من الأزمات والدعاوي القضائية .

وكشف تقرير أعدته الشئون القانونية بإدارة التأمينات الاجتماعية، أن من أبرز الجهات التي تم رصدها تمنح شهادات وتعتمد إقرارات المهنة:  الإدارة الصحية وبعض المعاهد والإدارات الأزهرية والضرائب والوحدات المحلية القروية.

وبين التقرير، أن شقيقان أحدهما موظف مثبت والأخر بالتعاقد، يقودان حملة منظمة لاستنزاف أموال التأمينات من خلال رفع مئات الدعاوي القضائية للحصول علي معاش لسيدات بحجة العمل في تربية الطيور، وبالرغم من إرسال رسائل متكررة إلي جميع المصالح الحكومية بمنع إصدار هذه الإقرارات من غير جهة الاختصاص، إلا أن سيل هذه الإقرارات مازال مستمرًا، مما زاد عدد القضايا المرفوعة على التأمينات في مركز طما عن 2800 قضية ونحو 18 ألف قضية في سوهاج .

وتابع التقرير: “هناك موظفين من مركز سوهاج يعتمدون إقرارات لسيدات من مركز طما وأن هناك جهة حكومية تابعة لمركز طما اعتمدت 48 إقرارًا لسيدات من مركز جهينة”.

وأكدت الإدارة، أنه سيتم إبلاغ النيابة في شأن الموظفين الذين يقومون بمنح تلك الإقرارات بتهمة الخروج عن مقتضي الواجب الوظيفي والقيام بأعمال مخالفة لطبيعة عملهم واتهام المسئولين عن الأختام بالإهمال واستعمال الأختام الرسمية في أعمال مخالفة لطبيعة العمل الذي تم منح المصلحة الأختام من أجله وهو تيسر عمل المصلحة فيما يخص طبيعة عملها.

نموذج من المستندات
نموذج من المستندات
نموذج من المستندات
تابع مواقعنا