الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كيف يخرج “لاسارتي” من أزمة اللاعبين الستة قبل مواجهة بتروجت ؟

القاهرة 24
رياضة
الأحد 03/مارس/2019 - 07:47 م

دخل مارتن لاسارتي المدير الفني للنادي الأهلي في أزمة قبل موقعة بتروجت مساء غدًا الأثنين، في المباراة التي سوف تجمع بينهما على استاد بتروسبورت، ضمن منافسات الجولة الـ26من مباريات الدوري العام.

ويخشي لاسارتي الدفع بالسداسي علي معلول ووليد أزارو وجيرالدو ومحمد الشناوي وأحمد الشيخ وكريم نيدفيد، حيث حصل هؤلاء اللاعبين على إنذارين، واحتمالية غيابهم عن موقعة الزمالك المقرر إقامتها يوم 30 مارس المقبل، حال حصولهم على انذار ثالث خلال مباراة الغد أمام بتروجت.

“القاهرة 24” تضع روشتة لمدرب الأهلي للخروج من أزمة اللاعبين الستة

لطفي أفضل لبتروجت للحفاظ على الشناوي للقمة

في البداية يمكن أن يستعين  المدرب الأوروجواياني، بالحارس الثالث علي لطفي بدلا من محمد الشناوي خاصة أن إصابة شريف إكرامي تزيد الأمور تعقيدًا وبالتالي الحفاظ على الشناوي لمباراة القمة أضمن وأفضل في كل الأحوال، نظرا لقلة مستوى المنافس “بتروجت” في مباراة الغد.

الاستعانة بصلاح محسن كبديل

كما يجب على لاسارتي أن يستعين بصلاح محسن لاعب الفريق الأحمر في قائمة البدلاء، وأن يكون جاهزًا للمشاركة كبديل  سواء في خط الهجوم  بدلا من أجايي أو لآى من الثلاثي رمضان صبحي وحسين الشحات و ناصر ماهر، خلف المهاجم الصريح، وذلك حتى لا يستعين بالأنجولي جيرالدو والحفاظ عليه من الانذار الثالث لمباراة القمة أمام الزمالك.

إراحة “معلول” ومشاركة أيمن أشرف كظهير أيسر

بالرغم من تألق التونسي علي معلول الظهير الأيسر للفريق الأحمر، إلا أن هذا التألق يجعله سببًا أقوى في الحفاظ عليه لمباراة القمة حرصًا من الانذار الثالث في مباراة بتروجت التي تعد اختبار سهل للظهير الأيسر البديل أيمن أشرف والذي يمكنه المشاركة كظهير أيسر وليس في خط الدفاع وأن يشارك رامي ربيعة وياسر إبراهيم في مركز قلبي الدفاع.

لا أزمة في غياب “الشيخ و أزارو” 

أما المغربي وليد أزارو مهاجم الفريق لم تكن هناك أزمة نظرا لغيابه لفترة وبالتالي سيكون مروان محسن البديل الأفضل للنيجيري جونيور أجايى الذي يبدأ في التشكيلة الأساسية للفريق.

كما أن لاسارتي أراح واستراح باستبعاد أحمد الشيخ من قائمة المباراة.

هشام محمد بديل نيدفيد خلال مواجهة الغد 

خطف كريم نيدفيد الإنظار خلال فترة تدريب لاسارتي للأهلي والاعتماد عليه بشكل أساسي في تشكيل الفريق الأحمر، حيث يتم الدفع به من البداية او الحفاظ عليه كورقة رابحة على دكة البدلاء، ولكن هشام محمد سيحل مكانه خلال مواجهة الغد نظرًا لسهولة المباراة خوفًا من الحصول على إنذار ثالث يمنعه من المشاركة مع الفريق الأحمر أمام الزمالك.

وقام لاسارتي بضم 20 لاعبًا للقائمة هم:

حراسة المرمى: محمد الشناوي وعلي لطفي وأحمد طارق سليمان.

خط الدفاع: محمد هاني وياسر إبراهيم وأيمن أشرف ورامي ربيعة وعلي معلول وأحمد فتحي.

خط الوسط: هشام محمد وكريم نيدفيد ورمضان صبحي وحسين الشحات وناصر ماهر وحمدي فتحي.

خط الهجوم: مروان محسن ووليد أزارو وصلاح محسن وجونيور أجاي وجيرالدو دا كوستا.

 واستبعد لاسارتي كلا من :-

شريف إكرامي وحسام عاشور ووليد سليمان ومحمد محمود ومحمد نجيب وعمرو جمال وعمرو السولية بسبب الإصابة، وباسم علي ومحمود وحيد وصالح جمعة وأحمد الشيخ وأحمد حمودي ومحمد شريف وأحمد علاء وإسلام محارب لوجهة نظر فنية، وسعد الدين سمير للإيقاف.

تابع مواقعنا