الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حقيقة تعيين الإعلامي توفيق عُكاشة مُحاضرًا بكلية إعلام جامعة 6 أكتوبر

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 04/مارس/2019 - 02:13 م

علق الدكتور مرعي مدكور، عميد كلية الإعلام وفنون الاتصال بجامعة 6 أكتوبر، على ما يتردد حول تعيين الإعلامي توفيق عُكاشة، مُحاضرًا بالجامعة بدءًا من العام القادم.

ونفي مدكور في تصريح لـ”القاهرة 24″، ما يتردد حول تعيين توفيق عكاشة مُحاضرًا بالجامعة جملةً وتفصيلًا، موضحًا أن الصفحة التي قامت بنشر الخبر لا تنتمي للجامعة من قريب أو بعيد.

وأضاف عميد كلية الإعلام وفنوف الاتصال بجامعة 6 أكتوبر، أن الإعلامي توفيق عكاشة لم يتقدم لعضوية هيئة التدريس من الأساس كي يُصبح محاضرًا.

وأشار الدكتور مرعي مدكور، إلى أن توفيق عكاشة غير حاصل على دكتوراة في الإعلام، متابعًا: “احنا مبنختارش إلا الأكاديميين”.

وألمح مدكور، إلى أنه هناك فارق كبير بين الإعلامي والأكاديمي، مهاجمًا من رددوا تلك الشائعة، قائلًا: “السوشيال ميديا بتعمل شوشرة من أكونتات مضروبة”.

يُذكر أن صفحة تُدعى “أخبار جامعة أكتوبر” نشرت خبرًا قالت فيه :”رسميًا .. تعيين الإعلامي الدكتور توفيق عكاشة مُحاضرًا بكلية الإعلام وفنون الاتصال بجامعة 6 أكتوبر العام الدراسي القادم”.

الخبر المتداول

تفاصيل قضية تزوير عكاشة لشهادة الدكتوراة

 

وفى وقت سابق حجزت محكمة جنح النقض، اليوم السبت جلسة  محاكمة توفيق عكاشة، في اتهامه بتزوير شهادة الدكتوراه لجلسة 6 أبريل للنطق بالحكم

وحضر الدكتور  فتحي سرور أستاذ القانون والمحامي الكبير للترافع عن توفيق عكاشة وقدم مذكرة المحكمة بالأسباب التي تدعو لالغاء الحكم.نهائيا

وكانت محكمة جنح النقض، قضت في 24 نوفمبر الماضي، بقبول الطعن المقدم من النائب البرلماني السابق، والإعلامى توفيق عكاشة، على حكم حبسه سنة في اتهامه بتزوير شهادة الدكتوراة، وحددت جلسة 12 يناير المقبل لتحديد نظر القضية مرة أخرى.

وكانت محكمة جنح أول مدينة نصر، برئاسة المستشار رامي عرايس، قضت في 10 مايو العام الماضي، بحبس البرلماني السابق توفيق عكاشة، لمدة عام، وكفالة 5 آلاف جنيه، بتهمة تزوير شهادة الدكتوراة، إلا أن محكمة جنح مستأنف قبلت استشكال “عكاشة” على الحكم وأمرت بوقف تنفيذه لحين الفصل في الطعن عليه أمام محكمة النقض.

تابع مواقعنا