الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برلماني يطالب بانتداب سائقين للقطارات من القوات المسلحة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 04/مارس/2019 - 03:06 م

اقترح النائب أحمد رفعت، عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، انتداب سائقين جدد للقطارات من القوات المسلحة، على أن يتواجد الطاقم كاملًا “السائق والمساعد له” في كابينة السائق.

وأعلن رفعت عن تقدمه بطلب إحاطة إلى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، موجهًا إلى رئيس هيئة السكك الحديدية بسبب ما حدث في واقعة تصادم قطار محطة مصر مؤخرًا، مُشيرا إلى أن استقالة وزير النقل لا تمثل نهاية الأزمة ولكن لا بد من الوقوف على أسباب الحادث سواء كانت فنية أو بشرية.

النيابة: استدعاء رئيس “السكة الحديد”.. وندب لجنة من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة (بيان)

وأوضح، أن المواقع الإخبارية اعتبرت أن سبب الحادث بشري فقط، ولكن حقيقة الأمر أن السبب بشري وفني ومن ثم يمكن إضافة متهمين جدد للقضية.

وأضاف، أنه إذا أثبت التحقيق في الحادث وجود أسباب فنية سيمهد الطريق لإضافة قائمة بأسماء أخرى تسببت في هذا الإهمال الجسيم مما نتج عنه وفيات، الأمر الذي يترتب عليه قانونا عقًاب بالسجن مدة لا تزيد على 10 سنوات، أما إذا أدى الفحص الفني إلى تعمد تعطيل الأجهزة الفنية الموجودة داخل القطار وخارجه، سيرقى الأمر إلى كونه حادثًا إرهابيًا في خلية إرهابية تكونت من مجموعة من المتهمين داخل قطاع السكك الحديدية ولا بد من ضبطهم جميعًا وتقديمهم إلى العدالة بتهمة الخيانة العظمى.

الحريق

ونشب حريق هائل داخل محطة مصر، إثر اصطدام أحد جرارات القطارات بالصدادة الحديدية الموجودة على رصيف 6 بعد خروجه عن القضبان، ما أدى إلى انفجار “تنك البنزين”، وأسفر عن اشتعال النيران في الجرار والعربة الأولى والثانية بالقطار.

وأخلت قوات الأمن المحطة من الركاب ومنعت الدخول إليها، وقررت السكك الحديدية إيقاف حركة القطارات بمحطة مصر، وذلك تزامنًا مع وصول نحو 20 سيارة إطفاء للسيطرة على الحريق، الذي أسفر عن وقوع عدد من الوفيات والإصابات فضلًا عن تفحم عدد من الجثث.

ووجه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بتوفير أقصى مستويات الرعاية للمصابين، والوقوف على الأسباب الرئيسية للحادث، فيما وصل هشام عرفات وزير النقل، واللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة إلى محطة سكك حديد مصر؛ لتفقد موقع الحريق، كما انتقل فريق من النيابة العامة إلى مكان الحريق لإجراء معاينة تصويرية ومناقشة عدد من شهود العيان وتفريغ الكاميرات.

عاجل.. مشاجرة بين سائق القطار وآخر تتسبب فى حادث انفجار وحريق محطة مصر (فيديو)

تابع مواقعنا