الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“سما المصري” و”توفيق عكاشة”.. شائعات طالت “إعلام ٦ أكتوبر”

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 04/مارس/2019 - 06:15 م

طالت جامعة 6 أكتوبر، أكثر من شائعة خلال الشهور الماضية، لتحتل صدارة الجامعات في الشائعات، حيث أشيع خلال الساعات الماضية، تعيين الإعلامي توفيق عكاشة، بكلية الإعلام وفنون الاتصال ابتداء من العام الدراسي القادم، وذلك وفقا لصفحة أطلقت علي نفسها “أخبار جامعة أكتوبر”، وهو ما لاقي ردود فعل واسعة.

إلا أن الدكتور مرعي مدكور، عميد كلية الإعلام وفنون الاتصال بجامعة 6 أكتوبر، نفى في تصريح لـ”القاهرة 24″ ما تردد حول تعيين الإعلامي توفيق عُكاشة، مُحاضرًا بالجامعة بدءًا من العام القادم، موضحًا أن الصفحة التي قامت بنشر الخبر لا تنتمي للجامعة من قريب أو بعيد.

وأضاف عميد كلية الإعلام وفنوف الاتصال بجامعة 6 أكتوبر، أن الإعلامي توفيق عكاشة لم يتقدم لعضوية هيئة التدريس من الأساس كي يُصبح محاضرًا.

وأشار مدكور، إلى أن توفيق عكاشة غير حاصل على دكتوراة في الإعلام، متابعًا: “احنا مبنختارش إلا الأكاديميين”.

وألمح مدكور، إلى أنه هناك فارق كبير بين الإعلامي والأكاديمي، مهاجمًا من رددوا تلك الشائعة، قائلًا: “السوشيال ميديا بتعمل شوشرة من أكونتات مضروبة”.

من جانبه علق الإعلامى توفيق عكاشة، علي الشائعة بقوله “لو جابوا لي الجامعة أدام باب البيت مش هوافق برضه”، موضحا أن التدريس صعب جداً في الوقت الراهن.

وعلي الرغم من نفي إدارة الجامعة، الشائعة جملة وتفصيلا، مشيرة أن الامر لا وجود له من الصحة، الا أن كلية الاعلام بجامعة أكتوبر من أكثر الكليات التي أثير حولها لغطا، وذلك بعد ما تردد في سبتمبر الماضي شائعة تعيين سما المصري معيدة بالكلية، وصاحب الشائعة، صورة لها داخل الكلية وهو ما أثار حفيظة الكثيرين، وهو ما نفته أيضا كلية الإعلام وفنون الاتصال بجامعة 6 أكتوبر- في بيان لها.

وأشارت الكلية؛ أن ما أثير يعد معلومات مغلوطة وغير دقيقة، وكانت الفنانة سما المصري قد توجهت لكلية الإعلام وفنون الاتصال لتقديم طلب لاستكمال دراستها العليا بالكلية لكن لم ينطبق عليها الشروط الأساسية وهي التخصص، حيث إن الفنانة من غير خريجي كليات الإعلام، وبادعاء الفنانة أنها التحقت بالعمل بالجامعة كمعيدة 2002 وهو ما لم يحدث أن التحقت بالجامعة لا كطالبة ولا كمعيدة».

وتابع البيان: «سما المصري أبدت رغبتها بالالتحاق للعمل بالكلية من خلال طلب مقدم لسيادة عميد الكلية الدكتور مرعي مدكور، غير أنه أشار إلى أن التعيينات مقصورة على أبناء الكلية من الخريجين، فالكلية تنتمي لجامعة عريقة هي جامعة 6 أكتوبر، والكلية قامت بتخريج 19 دفعة ومن بين أبنائها الخريجون الحاصلون على درجة الدكتوراه والعاملون بمختلف المجالات الإعلامية في مصر».

في السياق ذاته، قال مصدر مسؤول بالجامعة، إن هناك من يترصد بالجامعة والكلية ويثير الشائعات، خاصة بعد تغيير مجلس إدارة الجامعة.

وأضاف، لـ”القاهرة ٢٤”، أن الجامعة تشهد حالة من الانتفاضة على إهمال وفساد سنوات ماضية.

تابع مواقعنا