الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مشروع مصر أمريكي لخفض منسوب المياه الجوفية بمقابر كوم الشقافة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 04/مارس/2019 - 01:43 م

تأكيداً لدعم قطاع السياحة المصري الحيوي، شارك القائم بأعمال السفارة الأمريكية توماس جولدبرجر، مع د. خالد العناني وزير الآثار، ود. رانيا المشاط، وزيرة السياحة، والدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية في الاحتفال بإتمام أعمال مشروع خفض المياه الجوفية في مقابر كوم الشقافة.

وخلال الاحتفال، قال جولدبرجر:”هذا الموقع له أهمية ثقافية ثرية وتتوافر به كل عوامل الجذب السياحي وزيادة العائد الاقتصادي، والولايات المتحدة ملتزمة بمواصلة شراكتنا مع القاهرة للحفاظ على تراث مصر الثقافي وزيادة لعمل على رفع معدلات السياحة الوافدة إلى مصر“.

كانت الحكومة الأمريكية قد ساهمت من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) بمبلغ 5.7 ملايين دولار لصالح مشروع خفض مستوى المياه الجوفية بالشراكة مع وزارة الآثار والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، ويعمل هذا المشروع على الحفاظ على هذا الموقع الأثري من عوامل التعرية ويُمكّن السائحين من الوصول إلى السراديب السفلى داخل منطقة المقابر.

تُسهم برامج الترميم والتدريب التي تموّلها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في تمكين مصر من تحقيق أقصى استفادة لهذا القطاع كمحرّك أساسي للتنمية الاقتصادية وتوفير فرص العمل. يذكر أن الشعب الأمريكي استثمر 30 مليار دولار منذ 1978م لتعزيز جهود التنمية البشرية والاقتصادية في مصر.

تابع مواقعنا