الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“4 تامر في أغنيتين”.. 5 تشابهات بين أيام عاشور وناسيني ليه لـ “نجم الجيل” (فيديو)

القاهرة 24
فن
الإثنين 04/مارس/2019 - 10:36 م

طرح الفنان تامر عاشور منذ قليل أغنيته الجديدة “أيام” وهي الأغنية الرئيسية في ألبومه الجديد، المقرر طرحه الأيام القليلة المقبلة، والمكون من 12 أغنية، ولاحظنا تشابه كبير بين تِلك الأغنية وأغنية “ناسيني ليه” للنجم تامر حسنى والتي طرحها على طريقة الفيديو كليب مؤخرا، وحققت نجاح كبير بعد طرحها حيث وصل عدد مشاهدتها إلى 20 مليون في أسبوعين فقط، ونرصد لكم من خلال هذا التقرير 5  تشابهات بين آيام تامر عاشور وأغنية تامر حسني.

 

1- فريق العمل

استعان الفنان تامر عاشور بنفس تيم اغنية “ناسيني ليه” فمن حيث الكلمات فـ “الأغنيتين” من تأليف الشاعر الغنائي الشاب تامر حسين، أما على مستوى الألحان فالاثنين من نصيب المُلحن تامر علي.

 

2- الانترو

استخدم الموزع الموسيقي “نابلسي” الجيتار الإلكتريك في دخول أغنية أيام لتامر عاشور بينما استخدم الموزع وسام عبد المنعم في أغنية ناسيني ليه في الدخول الجيتار الإلكتريك والبيز جيتار، الأمر الذي يجعلك تشعر بتشابه كبير بين الأثنين.

 

3- السينيو

السينيو هو منطقة الكورال في الاغنية، وهو تكرار الصوت المُطرب، والذي أستخدمه تامر حسني في جُملة “ناسيني ليه بتتعب قلبي وياك” تِلك الجُملة الرئيسية في الأغنية، واستخدم هذا الأسلوب عاشور ايضًا في الكلمة الرئيسية في الأغنية وهي “أيام”، لكن هُنا الفارق بين الأثنين، أن تامر حسني قام باستخدامه على النمط العالي بينما استخدمه عاشور بالنمط المنخفض نظرا لتوزيع الأغنية الدراما الهادئ.

 

4- الموضوع

نظرًا لأن كاتب الأغنيتين هو شخص واحد وهو الشاعر تامر حسين، كان هُناك تشابه كبير بل تطابق في الموضوع، فكان التركيز في الأغنيتين في موضوع الفراق والحنين، تجد هُنا أن التامرين قد صدمهم الفراق بينهم وبين أحبابهم لكن في نفس الوقت يوجعهم ألم الحنين لهم فالبرغم من الفراق الا انهم لم ينسوا ما قد كان بينهم من أيام سعيدة، حتى الحنين للمكان فـ “تامر حسني” ذهب إلى الأماكن التي جمعته بمحبوبته، وعاشور قال: “أنا بروح ف كل مكان زمان رُحناله”.

 

5- التوزيع الإختلاف الوحيد

واخيرا التوزيع الذي ميز الاغنيتين عن بعضهما فـ أغنية تامر عاشور تتميز بالطابع السلو الهادئ وهذا على غير عادة موزع الأغنية “نابلسي”، أما اغنية تامر حسني ناسيني ليه تتميز بـ الطابع اللاتيني طبقا للموزعين وسام عبد المنعم وأمير محروس.

 

تابع مواقعنا