السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

7 مصريين يتصدرون قائمة "فوربس" للشباب العربي الأكثر تأثيرًا (صور وفيديو)

7 مصريين فى قائمة
كايرو لايت
7 مصريين فى قائمة فوربس
الإثنين 04/مارس/2019 - 04:41 م

تحتضن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أكثر الدول الشابة على مستوى العالم، التي يشكل فيها الشباب الشريحة الأكبر من السكان، وتسعى حكومات المنطقة لوضع استراتيجيات مختلفة للاستفادة من هذه الثروة الشبابية وتحويلها إلى محرك للنمو الاقتصادي عبر تكثيف الاستثمارات في تطوير مهارات الشباب والتحفيز على الابتكار وريادة الأعمال.

واستفاد شباب المنطقة بالفعل من هذا الزخم في مجالات عديدة مثل العلوم، الأعمال التجارية، الرياضة، الفن والثقافة، لتتحول منطقة الشرق الأوسط إلى مركز اقتصادي واعد للمستقبل.

وتُلقي قائمة فوربس الشرق الأوسط ” The Middle East’s 30 Under 30 ” الضوء على المبدعين الذين تألقوا وحققوا نجاح سواء ممن يتمتعون بأصول عربية أو مقيميين بدول المنطقة، وتضم القائمة 30 شخصاً تبلغ أعمارهم 30 سنة أو أقل في فبراير/شباط 2019 ، كما تحوي مزيجاً مختلفاً من أبطال العالم ورواد الأعمال ورؤساء تنفيذيين ممن قادوا أعمالهم للنمو.

وترك هؤلاء الثلاثون بصمة راسخة لا يمكن أن تمحى في اقتصاد المنطقة، لاسيما أن ابتكاراتهم التكنولوجية ساهمت في إغلاق فجوة بالسوق، وخلق فرص لاقت إشادة عالمية.

ومن أجل إعداد قائمة فوربس الشرق الأوسط ” The Middle East’s 30 Under 30 ” تم إرسال استبيان لمجموعة من المبتكرين والذين قاموا بترشيح أنفسهم للقائمة، ويمثل المدرجين بالقائمة 14 مجالاً مختلفاً من 15 دولة حول العالم، منهم 7 شباب من مصر، كبطلة العالم في الاسكواش للسيدات نور الشربيني، إضافة إلى شباب من أصل عربي يقيمون بالخارج مثل اللبناني مروان أبوديب الذي يقيم في ولاية ماساتشوستس بالولايات المتحدة الأمريكية لكنه استطاع أن يكتسب شهرة واسعة في تصميم المدن الذكية على مستوى العالم.

نجيب ساويرس الأبرز.. “فوربس” تنشر قائمة المبتكرين العرب تحت سن الـ30

تابع مواقعنا