• بحث عن
  • “السبع للسيارات”: إلغاء “أوردرات” 3 شهور بسبب حملة “خليها تصدي” (فيديو)

    قال علاء السبع عضو شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، إن السوق تأثر فى يناير من حملة “خليها تصدي”، مشيرا الى ارتفاعه في فبراير ثم هبوطه مرة أخرى.

    وأضاف السبع فى حواره لبرنامج “الحكاية”، أن أرقام دخول السيارات أقل من الطبيعي حيث تأثر السوق، مشيرا إلى أن الاختلاف مع “خليها تصدي” هو طريقة التقييم فقط، وأنه تم إلغاء اوردرات ٣ شهور بسبب الحملة.

    من جانبه قال محمد شتا المتحدث باسم جروب “خليها تصدي”، إن السوق فى حالة شبه شلل تام فى المبيعات، مشيرا إلى أن الجهة التي تتحدث عن ارتفاع المبيعات من طرف الوكلاء ليست محايدة.

    وأضاف شتا، أن الجهة المحايدة التي يمكن الاعتماد عليها في أرقام المبيعات هى وزارة الداخلية عبر أرقام تراخيص السيارات الجديدة.

    رابطة تجارة السيارات تعلق

    علق المستشار أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات، على حملة خليها تصدي، قائلًا إن الحملة أثرت على قطاع السيارات بشكل عام.

    وأوضح “أبو المجد”، خلال مداخلة تليفونية مع الإعلامية جيهان لبيب، ببرنامجها “90 دقيقة”، المذاع على فضائية “المحور” قبل سابق، أنه يوجد حملتين للسيارات “خليها تصدي” والتي دشنت في عام 2015، و”خليها تصدي زيرو جمارك” والتي دشنت في الأيام الماضية.

    وأشار إلى أن التصريحات الإعلامية غير الدقيقة وراء تفاعل المواطنين مع حملة “خليها تصدي زيرو جمارك”، مؤكدًا أن الحملة ليس لها أهداف واضحة، متابعًا: “تحدثنا مع أصحابها ولكن ليس لهم أهداف معينة”.

    وأضاف رئيس رابطة تجار السيارات، أن السيارات اقتصاد وأموال دولة، وإذا استمرت هذه الحملة ستؤدي إلى كوارث؛ لأن المقاطعة خطيرة للغاية على اقتصاد الدولة، لافتًا إلى أن أكثر من 90% من المستوردين ألغوا اتفاقاتهم على استيراد السيارات لمدة 3 أشهر.

    وذكر أن تحقيق المنافسة والتوعية قادرون على خفض أسعار السيارات، مطالبًا مؤسسي الحملة بالجلوس على طاولة مفاوضات للوصول إلى حل، متابعًا: “التجار بين المطرقة والسندان، وفاتحين ملايين البيوت”.

    “شيلوا السيارات المصدية”.. “خليها تصدي” تسخر من انتشار السيارات الجديدة في شوارع الإسكندرية (صورة)

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق