السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الطقس الآن.. “الأرصاد”: غير مستقر وتوقعات سقوط أمطار رعدية غداً (فيديو وصور)

الثلاثاء 05/مارس/2019 - 03:44 م

تشهد البلاد حالة من الطقس الغير مسقر على معظم الانحاء، بالظبط كما توقع خبراء هيئة الأرصاد الجويةأمس، للحالة الجوية التي يشهدها طقس الأربعاء، الأمر الذى أدي إلى رفع حالة الاستعداد القصوي في كافة المحافظات لمواجهة أي طوارئ مناخية قادمة.

برك المياه على الدائري

 

من جانبه، توقع الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، استمرار فرص سقوط الأمطار الغزيرة اليوم وغدًا على السواحل الشمالية والوجه البحرى ورعدية فى بعض الأوقات، وقد تصل إلى حد السيول فى جنوب سيناء.

برك المياه على الدائري

وأضاف رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن فرص سقوط الأمطار تنحسر غدا على السواحل الشمالية والوجه البحرى، ثم تنحسر بعد غدٍ على السواحل الشمالية الشرقية، لتبدأ درجات الحرارة فى العودة إلى معدلاتها الطبيعية الخميس المقبل.

وتوقع “عبد العال” استقرار الأحوال الجوية بنهاية الأسبوع الجارى، موضحا أن الموجة الحالية هى أخر موجة من الطقس السيئ خلال فصل الشتاء.

وضربت المحافظات خلال الساعات القليلة الماضية موجة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، شملت القاهرة والإسكنرية وبورسعيد والإسماعيلة والقليوبية والبحيرة.

وحسب هيئة الأرصاد الجوية، فإنه توقع مع أول أيام شهر مارس، أن يسود اليلاد طقس بارد على السواحل الشمالية، مائل للبرودة على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد نهارًا، شديد البرودة ليلاً.

وبدأت سوء الأحوال الجوية في الظهور ، تحديداً في 4 مارس حيث كانت هناك بوادر بارتفاع درجات الحرارة خاصة في الساعات الأولى من الصباح، رغم التوقعات أن يسود البلاد اليوم الاثنين طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للدفء على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد دافئ على جنوب الصعيد نهارا.

 

واجتاحت البلاد موجة من الطقس السيئ، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، تسببت في تعطيل حركة المرور في معظم المحافظات، بل ونتج عنها وقوع حوادث وسقوط عشرات الضحايا هنا وهناك.

 

تابع مواقعنا