الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أهم المحطات العالمية في حياة عمرو واكد (صور)

القاهرة 24
فن
الثلاثاء 05/مارس/2019 - 03:05 م

بخطى ثابته يسير الفنان عمرو واكد تجاه العالمية، فبعد أن تميز في العديد من الأعمال المصرية منها “إبراهيم الأبيض، ودم الغزال، وديل السمكة”، فهو استطاع أن يلفت إليه الأنظار.

وشارك واكد في عدد من الأعمال العالمية كان أولها فيلم “سريانا”  عام 2005، والذي جسد فيه واكد شخصية المتطرف محمد شيخ عجيزة، ودارت أحداث العمل في إطار سياسي مشوق، حول النزاع العلمي على مصادر النفط، واكتشاف عميل الـ”سي آي ايه”، بوب بارنز، الذي جسد شخصيته جورج كلوني.

وبعد نجاح العمل بثلاث سنوات، شارك عمرو واكد في المسلسل الأمريكي “بيت صدام”، ولعب شخصية حسين كامل، زوج رغد صدام حسين، والعمل يصور سقوط الرئيس العراقي الراحل صدام حسين وعائلته.

وفى عام 2010، لعب عمرو واكد شخصية رجل غريب، يعيش في إيطاليا، ويتعرف على مواطن إيطالي يدعى “ديجو” في أحد المستشفيات التي تعالج ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك في الفيلم الأمريكي “الأب والغريب”.

وقدم شخصية الشيخ محمد، ضمن أحداث الفيلم  الإنجليزي “صيد السالمون في اليمن”، والذي أخرجه “لاسيه هالستروم” الحائز على جائزة الأوسكار عام 2012، وتدور قصة الفيلم حول شيخ يمني مهووس بسمك السلمون، يطلب من عالم بريطاني نقل سمك السلمون إلى صحراء اليمن، كي يتكاثر بإحدى مزارع تربية الأسماك أو البحيرات المتواجدة في قلب الصحراء، الأمر الذي يدفع الحكومة البريطانية لمتابعة التجربة التي تراها فرصة من أجل حدوث طفرة بتلك المنطقة.

 

ويعتبر فيلم “لوسي” من أكثر الأفلام العالمية انتشارًا والتي شارك فيها عمرو واكد بشخصية رجل شرطة وشاركه في العمل النجمة العالمية سكارليت جوهانسون.

وفي عام 2017 غرد الفنان عمرو واكد في العالمية مرة أخرى حيث شارك في فيلم الخيال العلمي “جيوستورم”، وهو أول تجارب المخرج دين ديلفن.

تابع مواقعنا